Thursday , 25 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

(الصليب الأحمر) بالسودان يعرض خططه على وزارة الخارجية

الخرطوم 13 نوفمبر 2015 ـ قدم رئيس مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالسودان، لدى لقائه وكيل وزارة الخارجية السودانية بالخرطوم، الجمعة، عرضاً لنشاطات الصليب الأحمر في البلاد وخططه للعام القادم.

يقدم الصليب الأحمر خدماته في مناطق واسعة من السودان
يقدم الصليب الأحمر خدماته في مناطق واسعة من السودان
وأنهى مسؤول رفيع في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في سبتمبر الماضي، زيارة للسودان اتفق خلالها مع الحكومة على توسيع نطاق الأنشطة الإنسانية في البلاد خلال 2016.

ووقعت وزارة الخارجية السودانية مع الصليب الأحمر في 28 أغسطس 2014 اتفاقية مقر، بعد اجراء تعديلات عليه،حيث تشكل الوثيقة القانونية اطارا رسميا لعلاقات اللجنة الدولية بالسلطات السودانية، وتحل مكان اتفاق سابق كان ابرم في العام 1984.

ورفعت السلطات السودانية تعليق أنشطة الصليب الأحمر في سبتمبر 2014.

وبحسب المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير علي الصادق، فإن وكيل الخارجية عبد الغني النعيم استقبل، الجمعة، رئيس مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقدم رئيس لجنة الصليب الأحمر عرضاً لنشاطات اللجنة في السودان واتفاقيات التعاون التي وقعها مع عدد من الوزارات لتقديم الخدمات والمساعدات للمحتاجين في مختلف مناطق البلاد كما أوضح خطط وبرامج اللجنة العام المقبل.

وأكد مسؤول اللجنة الدولية للصليب الأحمر، احترامهم للقوانين والأعراف السودانية خاصة تلك التي تحكم عملهم في البلاد.

وأثنى وكيل وزارة الخارجية على المساعدات التي تقدمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر للمواطنين السودانيين وأكد أن السودان ملتزم بتهيئة البيئة الملائمة لللجنة بما يمكنها من إنجاز برامجها في البلاد.

وتعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السودان منذ العام 1978، ووسعت نطاق عملياتها عام 2003 لتشمل دارفور، وتقدم اللجنة المساعدة حالياً إلى الأشخاص المتضررين من آثار النزاعات المسلحة وحالات العنف الأخرى في دارفور.

Leave a Reply

Your email address will not be published.