Monday , 26 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

جوبا تتخوف من عدد أكبر لضحايا حادث تحطم طائرة الشحن الروسية

جوبا 5 نوفمبر 2015 – أبدت سلطات ولاية الاستوائية الوسطى في جنوب السودان، تخوفها من أن تكون أرقام ضحايا الطائرة، التي سقطت، الاربعاء، في العاصمة جوبا، أكثر من العدد الذي تناقلته وسائل الإعلام العالمية والمحلية، والمقدر بـ 38 شخصاً، بحسب تقارير منظمة الصليب الأحمر، من أصل 40 شخصاً كانوا على متن الطائرة.

حطام طائرة الشحن التي سقطت قرب مطار جوبا - صورة من (رويترز)
حطام طائرة الشحن التي سقطت قرب مطار جوبا – صورة من (رويترز)
وقال وزير الإعلام بالولاية الاستوائية إيمان ويل عادل، في تصريحات للصحفيين، الخميس، “لا تزال أجهزتنا الأمنية تبحث عن العدد الفعلي للأشخاص، الذين كانوا على متن الطائرة المنكوبة”.

وأضاف أن “هناك تقارير تتحدث عن أن الطائرة كان على متنها 55 راكباً، فيما تفيد تقارير أخرى بأن العدد أقل من ذلك”.

وأوضح عادل بأنه سيكون في مقدورهم تقدير العدد الحقيقي، بعد أن تنتهي فرق الإنقاذ من مسح منطقة الحادث كلياً.

ولم تدل أي جهة حكومية رسمية بتقديرات نهائية عن أرقام الضحايا والأشخاص، الذين كانوا على متن الطائرة، التي تحطمت صبيحة الأربعاء، بمطار جوبا.

وقالت سلطات الطيران المدني أن الشركة المالكة للطائرة، لم تقدم معلومات تفيد بوجود ركاب مدنيين على متن طائرة نقل البضائع.

وقالت منظمة الصليب الأحمر، في بيان صحفي، إنها تمكنت من العثور على 38 جثة من موقع الحادث، إضافة إلى ناجيين اثنين، بينهم طفل رضيع، يبلغ من العمر ثمانية أشهر، تم نقلهما إلى مستشفى جوبا التعليمي بشكل فوري.

ووعدت سلطات الطيران المدني في جنوب السودان، بإجراء تحقيق شامل حول الحادث، بعد العثور على الصندوق الأسود، ومعرفة الأسباب، التي قادت إلى سقوط الطائرة، بعد اقلاعها بخمس دقائق شرقي مطار جوبا الدولي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.