Thursday , 11 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

النائب الأول يعد بالتقدم في الحريات الإعلامية شريطة تحلي الصحف بالمسؤولية

الخرطوم 2 يوليو 2015 ـ قال النائب الاول للرئيس السوداني، بكري حسن صالح، إن مستوى الحريات الصحفية التي يعيشها السودان تعد الأفضل مقارنة بالمحيط الإقليمي ودول أخرى بعيدة، وأعلن استعداد الحكومة للمضي خطوات متقدمة في اتجاه الحريات الإعلامية شريطة تحلي الصحف بالمسؤولية.

النائب الاول للرئيس بكري حسن صالح
النائب الاول للرئيس بكري حسن صالح
وشبه صالح الذي خاطب الإفطار السنوي لإتحاد الصحفيين السودانيين، الخميس، الصحافة الوطنية بالمصباح الذي تتحسس به الدولة وتستكشف مواطن القصور والخلل.

وتعهد نائب البشير بانفاذ توصيات المؤتمر الثاني للاعلام ودعا المؤسسات الصحفية للاندماج حتى تصبح مؤسسات اكثر قوة ورسوخاً، واشار في هذا الصدد الى التوصية الصادرة عن لجنة الصحافة والمضمنة في توصيات مؤتمر الاعلام والخاصة “بتشجيع الدولة لاندماج الصحف”.

وقال “نحن على استعداد لتقديم العون في ذلك حتى تكون هناك مؤسسات كبيرة وقادرة لاننا نريد للصحف ان تتقدم وان تثقف المواطن وتشبعه”.

وقال ان الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ برامج الاستقرار الاقتصادي وتحقيق السلام في دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان واستكمال الحوار الوطني والوصول لوفاق سياسي.

وأكد ان الدولة مقبلة خلال الخمسة اعوام المقبلة على مرحلة جديدة، وأضاف “بقدر ماتبدو كثيرة في حساب الزمان لكنها في حساب المطلوبات والوعود التي قطعت للجماهير سيتم تنفيذها عقب التفويض الدستوري الذي نالته السلطة من الجماهير عقب الانتخابات الماضية”.

وتعهد النائب الاول بدعم الدولة لمشروعات الاتحاد العام للصحافيين السودانيين ووجه صندوق الاسكان والتعمير بتسليم ما تبقى من بيوت اسكان الصحافيين فوراً، واكد دعمهم لمشروعات التأمين الصحي وكل قضايا الصحفيين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.