Tuesday , 7 February - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير يعزي خادم الحرمين في ضحايا تفجير مسجد “القديح”

الخرطوم 23 مايو 2015- أجرى الرئيس السوداني،عمر البشير، مساء السبت اتصالا هاتفيا بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، دان فيه التفجير الذي طال الجمعة،أحد المساجد ببلدة القديح بمحافظة القطيف شرق المملكة العربية السعودية.

وقالت وكالة السودان للأنباء، أن البشير نقل تعازيه وتعازي الحكومة والشعب السوداني في ضحايا الهجوم الارهابي داعيا المولي عز وجل ان يعجل بشفاء الجرحى والمصابين في الحادث.

واكد البشير وقوف السودان حكومة وشعبا مع المملكة العربية السعودية في مواجهة الإرهاب معتبرا المساس بأمن واستقرار المملكة مساسا بأمن واستقرار السودان.

وشكر خادم الحرمين الشريفين الرئيس البشير علي اتصاله متمنيا لعلاقات البلدين مزيدا من التقدم والازدهار.
من جهتها دانت وزارة الخارجية السودانية في بيان أصدرته على لسان متحدثها الرسمي، مساء السبت التفجير في منطقة القطيف شرق المملكة العربية السعودية ووصفته بالعمل الجبان.

وأكد البيان أن السودان سيظل يدعم أمن الحرمين ويضع كافة قدراته رهن اي طلب لحماية ارض الحرمين لافتا الى ثقة السودان في قدرة الأجهزة الأمنية المختصة في المملكة علي ملاحقة الجهات التي تقف وراء الحادث ، والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة حتي ينالوا الجزاء الذي يستحقون.

وشارك السودان خلال مارس الماضي، في العملية العسكرية التي أطلقت عليها السعودية “عاصفة الحزم” ضد الحوثيين في اليمن، بعد طلب من الرئيس هادي عبد ربه منصور الذي التمس من السعودية مساعدته في وضع حد لتقدم الحوثيين المدعومين من ايران.

وأفادت قيادة العملية العسكرية أن السودان يشارك بثلاث طائرات حربية، وسط تقارير تؤكد ابدائه الاستعداد لمشاركة قوات برية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.