Thursday , 23 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مرشح رئاسي يحث البشير على الإنسحاب ويصف نفسه بـ”الطفل المعجزة”

الخرطوم 10 مارس 2015 – قال مرشح مستقل لرئاسة الجمهورية في السودان، إنه واثق كليا من الفوز في الانتخابات، قبل ان يطلق على نفسه لقب “الطفل المعجزة” استنادا على أنه أصغر المرشحين سنا، ونصح منافسه عمر البشير بالإنسحاب الفوري من السباق الانتخابي.

المرشح المستقل لرئاسة الجمهورية في السودان حمدي حسن أحمد
المرشح المستقل لرئاسة الجمهورية في السودان حمدي حسن أحمد
وأطلق المرشح حمدي حسن احمد محمد، الثلاثاء، برنامجه الانتخابي من وكالة السودان للأنباء، وأبدى ثقة عالية في تحقيق الفوز بنسبة 100%، في حال مضى برنامجه وفقا للمخطط، نافيا بشدة انتمائه لأي حزب أو تنظيم سياسي، وقال إنه يخوض المنافسة كمواطن سوداني يرغب في خدمة الوطن والسودانيين.

وقال حمدي المولود في العام 1972، إنه يستحق لقب “الطفل المعجزة”، وقطع بإمتلاكه حلولا متكاملة لكل ازمات البلاد الإقتصادية والسياسية.

ودعا المرشح منافسه عمر حسن احمد البشير للإنسحاب من الانتخابات فوراً، ووقف حملاته الدعائية مقترحا تاخير انتخابات البرلمان والمجلس التشريعى حتى ظهور نتيجة الانتخابات.

وينافس اكثر من عشرة مرشحين مستقلين الرئيس السوداني عمر البشير على رئاسة الجمهورية، في الانتخابات المقرر اتمامها في ابريل المقبل.

ومنحت مفوضية الانتخابات مرشحي الرئاسة سانحة لعرض برامجهم الانتخابية، في وسائل الإعلام الرسمية، حيث يستضيف التلفزيون القومي المرشحين لمدة 20 دقيقة لتقديم أنفسهم للناخبين وعرض برامجهم الشاملة في السياسية والاقتصاد وغيرها، كما يقدمون انفسهم وبرامجهم، في منبر وكالة الأنباء السودانية الرسمية، بعد ان يدفع المرشح 5 آلاف جنيه.

وأوضح حمدي أنه يرتب لتشكيل حكومة إنتقالية مدتها 5 سنوات، وقطع بان ايرادات الدولة السنوية ستصل بنهاية حكمه الى 134 مليار دولار، وأضاف “بعد عامين من بداية الحكم ستبلغ 41 مليار دولار”.

وأعلن المرشح الرئاسي اعتزامه توفير فرص عمل في القطاع العام تصل الي 4.500.000 عامل مقابل 17,962,000 عامل للقطاع الخاص والحر.

ووعد حمدي بحل مشكلة الخطة الاسكانية، وتوطين كل سكان السودان بالخرطوم والخرطوم بحري وامدرمان وإلغاء كل الولايات واستبدالها بمربعات سكنية وجعلها عاصمة بمواصفات عالمية.

كما تعهد المرشح الرئاسي بحل المشكلات في مناطق النزاع بتمليكهم منازل وقطع بالمدينة العالمية المعتزمة.

وقال انه ينوي الغاء كل جامعات التعليم العالي عدا ثلاثة منها حددها في: جامعة الخرطوم، السودان، امدرمان الإسلامية وتخصيص جامعة الخرطوم للكليات الطبية والسودان لكليات الهندسة وامدرمان الاسلامية لجميع الكليات النظرية متعهدا بتطبيق مجانية التعليم ليتمكن الطلاب من الحصول على تعليم حديث ومطور.

واقترح المرشح الرئاسي على مفوضية الانتخابات، تحديد يوم واحد للإقتراع على ان تعلن النتيجة في ذات اليوم بدلاً عن اربعة ايام، وان يتم فرز الاصوات امام الجمهور وليس بأماكن مغلقة.

ولضمان نزاهة العملية الإنتخابية إقترح حمدي استبدال المداد على أصابع المصوتين بان يمتنع كل من يرغب في التصويت عن قص أظافر يده اليسرى حتى إذا جاء للصندوق يتولى المراقب بالمركز قص الأظافر مضيفا “بذلك يمكن ضمان عدم تكرار صوته”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.