Sunday , 16 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الامة : الحكومة منعت امبيكى من زيارة المهدى فى المعتقل

الخرطوم 22 مايو 2014- قال حزب الامة القومي المعارض أن السلطات السودانية رفضت طلبا لرئيس الالية الافريقية ثامبو أمبيكي الذي زار البلاد مؤخرا للقاء رئيس الحزب الصادق المهدي بمقر حبسه بسجن كوبر .

ثابو امبيكي رئيس الوساطة الأفريقية
ثابو امبيكي رئيس الوساطة الأفريقية
وأعلن الحزب عن خطة سلمية للضغط على الحكومة للافراج عن الصادق المهدي . ودعا قواعده ومناصرية للاحتشاد بمسجد “ودنوباي ” الذي عرف بإنطلاق تظاهرات سبتمر الماضية .

وقالت الامين العام لحزب الامة سارة نقد الله لدى مخاطبتها لندوة سياسية مساء الاربعاء أن حزبها سيلقن النظام درسا وأكدت أنهم سيلجأون للاعتصام العام في كل أرجاء البلاد في حال فشلت المناشدات الداخلية والخارجية وتحركات الحزب السلمية في إطلاق سراح الصادق المهدي وإسقاط التهم عنه والتي دمغتها بالسياسية .

وكان أمبيكي قد ناقش اعتقال المهدي مع النائب الاول لرئيس الجمهورية . كما ان الاتحاد الافريقي قام بإصدار بيان دعى فيه “الاطراف السودانية” بعدم إعاقة وتقويض مناخ الحوار الوطني في السودان.

الي ذلك قال المؤتمر الشعبي المعارض بزعامة حسن الترابي أن رئيس حزب الامة الصادق المهدي أكد لوفدا من الحزب زاره في السجن الاربعاء حرصه التام على الحل السلمي لقضايا البلاد بعيدا عن العنف والاحتراب .

Leave a Reply

Your email address will not be published.