Monday , 4 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الرئاسة تجدد الثقة فى والي الخرطوم وإحالة ناهبي المليارات إلى التحقيق

الخرطوم 29 ابريل 2014- أعلنت الرئاسة السودانية تجديد الثقة فى والي الخرطوم واعضاء حكومته قاطعة بذلك الطريق على الانباء التى ترددت عن ضغوط تمارس عليه من بين خمس ولاة اخرين لتقديم استقالاتهم لرئيس الجمهورية فى وقت اعلنت حكومة الخرطوم عن احالة موظفين اتهموا بالفساد الى التحقيق.

والي ولاية الخرطوم عبد الرحمن الخضر
والي ولاية الخرطوم عبد الرحمن الخضر

وواجه والي الخرطوم خلال اليومين الماضيين حملة اعلامية شرسة وتصاعدت الاصوات المطالبة بتنحيه فى اعقاب الكشف عن فساد عدد من موظفي مكتبه واستغلالهم النفوذ ببيع وشراء قطع ارضى فاخرة وسيارات مستخدمين اختاما وتوقيعات تخص الوالي.

وبرات لجنة من وزارة العدل شكلت للتحقيق فى الموضوع الذى تحول الى قضية راى عام والى الخرطوم واكدت انه بادر الى التبليغ عن شكوكه حول موظفيه وانه مثل امام اللجنة مرتين وابدى تعاونا كبيرا معها.

وقالت اللجنة ان نيابة الثراء الحرام اخلت سبيل المتهمين بعد “تحللهم” من المبلغ واستعادت منهم حوالى 18 مليار جنيه واشارت الى ان اخضاعهم لاى عقوبات متروك للاجراءات الادارية.

واكد مساعد رئيس الجمهورية العميد عبدالرحمن الصادق المهدي تجديد الرئاسة الثقة في د.عبدالرحمن الخضر والي الخرطوم وأعضاء حكومته .

وقال حسب وكالة الانباء السودانية الاثنين أن الرئاسة مطمئنة للخطوات التى إتخذها لمعالجة قضية استغلال النفوذ رغم ما أثير هنا وهناك.

مشيراً الى ان تجديد الثقة يأتي في اطار ضرورة استكمال الجهد والمشروعات التى تنفذها حكومة الولاية في مجال الخدمات ومشروعات البنى التحتية .

وأعلنت الامانة العامة لحكومة ولاية الخرطوم انها شكلت لجنة تحقيق مع المتهمين باستغلال النفوذ وفقاً لقانون الخدمة المدنية للتحقيق مع الاول الذي يشغل وظيفة بالخدمة المدنية لاتخاذ الاجراءات اللازمة ، كما خاطبت الشرطة لاتخاذ الاجراءات الخاصة مع المتهم الثاني.

وقالت الامانة العامة انها فور تلقيها معلومات عن استغلال المتهمين للنفوذ اوقفتهم عن العمل وأوقفت استحقاقاتهم المالية .

Leave a Reply

Your email address will not be published.