Wednesday , 7 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

(3) أطفال مجهولي الأبوين يلقون يومياً بشوارع الخرطوم

الخرطوم 22 ديسمبر 2013- كشفت وزارة الصحة بولاية الخرطوم عن أعداد كبيرة من الأطفال المهمشين بالشوارع، وأعلنت عن وجود ثلاثة أطفال مجهولي الأبوين يُلقون يومياً في الشوارع ، بينما كشف مجمع الفقه الإسلامي عن تزايد أعداد اللقطاء خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر وديسمبر.

وأعلن وزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة في احتفال تدشين حملة التوعية بقضايا صحة الأم والطفل بالوزارة الخميس عن اتجاه الوزارة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بالولاية لدمج كافة شرائح الأطفال المهمشين بالمجتمع وإلحاقهم بالمدارس.

ونبه إلى ارتفاع معدلات الأطفال مجهولي الأبوين الذين يلقون بالشوارع وينقلون إلى المستشفيات بأوضاع صحية سيئة لدرجة أن ضاقت بهم مشرحة الخرطوم .

وحذر المجمع الاسلامى من إقامة المناسبات الموسمية( الكريسماس ورأس السنة) ، وقال إنها تقود لتفشي الدعارة وتزايد أعداد الأطفال اللقطاء، في وقت أكد ممثل دائرة أمن المجتمع العقيد محمد علي الحسن أن الإنفلات الأخلاقي يشكل خطراً أكبر من الانفلات الأمني.

وعزا رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية بمجمع الفقه الإسلامي د. إسماعيل عثمان خلال حديثه في ندوة( الانفلات اللا أخلاقي وأثرة على المجتمع السوداني) الخميس أسباب الانفلات الأخلاقي إلى الخلل الاقتصادي وضعف الوازع الديني والحاجة بين الناس التي جعلتهم يتسولون ويسعون لطلب المال من حله وحرامه وظهور الرشاوي وخيانة الأمانة.

بجانب إقامة المناسبات الموسمية وحالة اللامبالاة التي انعكست على سلوك المجتمع وتراجع معدلات الزواج وانتشار الشقق المفروشة من غير ضوابط ووجود الخادمات الأجنبيات في المنازل والخلوة بالأجنبية.

وحذر عثمان من مخطط تقوده جهات” لم يسمها” لتدمير البلاد أخلاقياً عبر استهداف الشباب من الجنسين، كاشفاً عن مساعٍ مرتبة و منظمة بغرض تفشي الأيدز وسط المجتمع.

Leave a Reply

Your email address will not be published.