Friday , 14 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

بنوك مصرية ترفض استلام تحويلات عملاء من السودان

الخرطوم 10 ابريل 2014- رفضت البنوك المصرية تلقى تحويلات من عملاء الشركات المصرية، واستلام قيمة الفواتير الصادرة من شركات سودانية وليبية لبضائع تم تصديرها من مصر إلى تلك الأسواق.

واتخذت الخطوة بناء على تعليمات شفهيه من البنك المركزى المصرى بحظر التعاملات البنكية مع بعض الدول العربية والإفريقية (قطر، ليبيا، سوريا، السودان) تحت دعوى أن الدول غير ملتزمة بتطبيق قوانين مكافحة غسيل الأموال، وأن هناك شكوكا تتعلق بتحويل هذه الدول لأموال لمنظمات حقوقية وأهلية فى الداخل يساء استخدامها.

وكان المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة المصرى برئاسة د. وليد هلال تلقى وفقا لصحيفة “اليوم السابع ” المصرية عددا من الشكاوى من العديد من الشركات العاملة بالقطاع تتضرر فيها من حظر التعاملات البنكية المفروضة من بعض البنوك المصرية لبعض الدول العربية والأفريقية.

وقال د. وليد هلال، فى بيان الاربعاء ، إن الشركات أصبحت تواجه مشاكل فى الحصول على مستحقاتها من عملائها فى الدول العربية، بسبب ما أشارت إليه البنوك المصرية من أن هذا يتم بناء على تعليمات من البنك المركزى المصرى.

وكشف عما أشارت إليه إحدى الشركات من قيام أحد عملائها، وهى شركة سودانية بتحويل قيمة الفاتورة على حساب الشركة فى البنك العربى، إلا أن البنك رفض استلامها، وقامت الشركة بالتحويل مرة أخرى على البنك الأهلى سوسيتيه جنرال من حسابها بأبو ظبى بالإمارات، وتم رفض المبلغ أيضاً من البنك.

Leave a Reply

Your email address will not be published.