Wednesday , 24 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

غندور:يصعب الوصول لاتفاق بشأن المنطقتيتن خلال مهلة الاتحاد الافريقي

الخرطوم 9 ابريل 204- إستبعدت الحكومة السودانية إمكانية التوصل لاتفاق ينهي الخلاف بشأن “المنطقتين” مع الحركة الشعبية قطاع الشمال، في الثلاثين من أبريل الجاري وفقاً لما دعا له مجلس السلم والأمن الأفريقي في اجتماعه في مارس الماضي.

ابراهيم غندور
ابراهيم غندور

وقال رئيس مساعد رئيس الجمهورية رئيس الوفد الحكومي ابراهيم غندور، إن المهلة التي حددها الاتحاد الأفريقي للوصول لاتفاق مع قطاع الشمال بحلول نهاية أبريل الجاري قد اقتربت، ما يجعل أمر التفاوض في المتبقي من الفترة أمراً ضاغطاً، خاصة وأن الوسيط الأفريقي لم يحدد موعد استئناف التفاوض.

وأكد غندور، لمندوب الاتحاد الافريقي عضو سكرتارية الآلية الافريقية رفيعة المستوى عبدول محمد، يوم الثلاثاء، استعداد الوفد للجولة القادمة والتزام الحكومة بتحقيق السلام في الزمن المحدد للتفاوض .

وأوضح طبقا لوكالة السودان للانباء الثلاثاء أن موعد التفاوض قد تأخر كثيرا، مشيراً إلى أن الحكومة قد أكدت استعدادها للجولة التفاوضية مباشرة بعد قرار مجلس السلم والأمن الأفريقي.

وقال غندور، إن تأخر تحديد موعد الجولة بواسطة السكرتارية لمدة تصل إلى أكثر من ثلاثة أسابيع قد جعل عامل الزمن ضاغطاً جداً، خاصة وأن مجلس السلم والأمن الأفريقي قد حدد 30 أبريل موعداً للوصول إلى اتفاق .

Leave a Reply

Your email address will not be published.