Thursday , 22 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السيسي يعلن عن تدشين 315 مشروعاً تنموياً في دارفور

الخرطوم 20 مارس 2014- أعلن رئيس السلطة الإقليمية لدارفور التجاني السيسي، عن تدشين 315 مشروعاً تنموياً بالإقليم، اكتمل الأربعاء، إجراء التعاقد عليها، وسيبدأ العمل فيها خلال هذا الشهر، بجانب اعتماد 1,2 مليار جنيه لتنمية دارفور في ميزانية العام 2014.

وتغطي المشروعات نحو 105 قرى بمختلف محليات ولايات دارفور الخمس وتبلغ تكلفتها نحو 244 مليون جنيه وستتولى أمر تنفيذها 35 شركة فائزة من جملة الشركات المتنافسة .

وبحث نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن مع السيسي، مجمل الأوضاع في ولايات دارفور، والنجاحات التي حققتها زيارة النائب، خاصة فيما يتعلق بمشاريع التنمية، والصلح الذي تحقق بين بعض القبائل.

وأوضح السيسي، أن اللقاء تناول التنسيق بين السلطة الإقليمية وولايات دارفور، لتنفيذ مشاريع التنمية، وقال “إن السلطة تتهيأ لطرح ما تبقى من مشاريع المصفوفة في المرحلة الثانية”، مشيراً إلى اعتماد مليار و200 مليون جنيه من ميزانية العام 2014م للتنمية في دارفور.

وأضاف أن اللقاء تناول جهود القوات المسلحة، لإعادة الأوضاع إلى طبيعتها في المناطق التي تم الاعتداء عليها من قبل بعض الحركات المسلحة.

وعلى صعيد آخر طالبت السلطة الاقليمية لدارفور ووفد من سرف عمره بإجراء تحقيق عاجل لتحديد وكشف المسؤولين من الأعمال الإجرامية التي شهدتها سرف عمره بولاية شمال دارفور وتقديمهم للعدالة.

واطَّلع رئيس السلطة من وفد مجلس المكونات الاجتماعية لسرف عمرة برئاسة فاروق محمد، على الوضع الأمني والإنساني هناك إثر الاعتداءات التي تعرضت لها المنطقة من قبل الحركات المسلحة .

واتفق الجانبان على ضرورة قيام الجهات المسؤولة في الدولة بتأمين المنطقة وتوفير الإغاثة الضرورية وتمكين المواطنيين من العودة الى مواطنهم التي فروا منها

Leave a Reply

Your email address will not be published.