Friday , 23 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الامانة العامة لحزب الامة تقاطع ورشة الحزب حول الوضع الراهن

الخرطوم 3 مارس 2014- قررت الأمانة العام لحزب الامة بزعامة ابراهيم الامين مقاطعة ورشة دعا اليها الحزب لمناقشة (الوضع الراهن وآفاق المستقبل)،وقدمت الدعوة لكل القوى السياسية لحضورها.

وإتهمت الامانة فى بيان عممته الاحد جهات داخل الحزب بالسعي لإلغاء دور الامانة التنفيذي وطمس معالم المؤسسية.

واوضحت تكوين لجنة بقرار من الأمين العام بالتشاور مع رئيس الحزب لعقد ورشة تتضمن أحد عشر محوراً تشمل كافة القضايا الوطنية كرؤية مستقبلية لمعالجتها.

واضافقت ان الاتفاق كان على ان تقدم المحاور في شكل أوراق علمية يقدمها أكاديميون وعلماء وخبراء مختصون من أجل تقديمها للمؤتمر الدستوري الجامع، وأوضح البيان أن اللجنة المكلفة باشرت مهامها وعقدت عدة اجتماعات.

وزاد غير ان اللجنة السباعية التابعة لمؤسسة الرئاسة في اجتماعها الأخير وضعت تصورا جديدا لعمل الورشة يخالف ما تم الاتفاق عليه.

وأشار البيان الى ان التصور قضى بأن يشارك أعضاء الأمانة العامة بصفاتهم الشخصية كأعضاء فقط بالحزب وليس بصفاتهم الاعتبارية.

وقال البيان أن الامين العام للحزب عرض رؤية اللجنة السباعية في إجتماع للأمانة امس الاول، ورأت الامانة العامة أن المقترح بمثابة الغاء لدورها التنفيذي الذي كفله لها الدستور .

وقررت الأمانة العامة بالإجماع عدم مشاركتها في هذه الورشة باعتبارها عمل غير دستوري.

ويحتدم الصراع بين مجموعتين داخل حزب الامة تتهم احداها بجر الحزب صوب التقارب مع المؤتمر الوطنى الحاكم بينما ترفض الاخرى ذلك التقارب ويتزعمها الامين العام مسنودا بالشباب.

وشهد الحزب نزاعا قويا بين صلاحيات الامانة العامة والمكتب السياسى لم تتمكن مؤسسات الحزب من حسمه .

Leave a Reply

Your email address will not be published.