Tuesday , 7 February - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تورط عسكريين ومسؤولين كبار في جرائم تهريب وتجارة الأسلحة

الخرطوم 17 يناير 2014- إعترفت اللجنة الحكومية المشكلة للتحقيق في بلاغات التهريب والاتجار بالأسلحة في البلاد بتورط عسكريين ومسؤولين كبار في جرائم الإتجار بالأسلحة، وذكرت اللجنة أن عدد المتهمين في الجرائم بلغ (200) متهماً تجري محاكمات لبعضهم.
2zjevc8.jpg

وكشف رئيس اللجنة النذير حامد الفكي في تصريح صحفي الخميس عن (10) بلاغات أمام المحكمة للفصل فيها، بجانب (15) بلاغاً أمام التحري، وأكد ضبط عدد من أسلحة الكلاشنكوف وخزن فارغة وذخيرة فاقت أكثر من مليون طلقة.

وكان والي جنوب دارفور اللواء أدم محمود جار النبي ، قال في التاسع من نوفمبر الماضي، إن لدية أدلة تؤكد تورط قيادات نافذة بحزب المؤتمر الوطني في تجارة وتهريب الأسلحة بدارفور.

كما سبق وقصفت إسرائيل السودان أكثر من مرة متهمة الخرطوم بالتورط في تجارة وتهريب السلاح إلى غزة ، وكانت الأولى والثانية غارتين على قوافل تهريب السلاح الإيراني بشرق السودان في يناير وفبراير 2009م ، والثالثة هجوم قوات خاصة على عربة تحمل ايرانياً وفلسطينياً في الخامس من أبريل 2011م، وقصفت عربة برادو وقتلت راكبها ناصر عبد الله ، مهرب أسلحة ، بحي ترانزيت ببورتسودان في الثاني والعشرين من مايو 2012م.

Leave a Reply

Your email address will not be published.