Thursday , 11 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

محادثات (حميدتي) ونائب وزير الدفاع الروسي تؤكد على تكثيف التعاون

محادثات لحميدتي على مستوى وزارة الدفاع الروسية

الخرطوم 26 فبراير 2022- بحث نائب رئيس مجلس السيادة السوداني محمد حمدان دقلو “حميدتي”  السبت؛ مع نائب وزير الدفاع الروسي اليكسندر موفين علاقات بلاده مع روسيا وسبل ترقيتها إلى مستويات أرفع بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وأمن الجانبان على ضرورة “تكثيف أوجه التعاون في مختلف المجالات السياسية والعسكرية إلى جانب تفعيل أعمال اللجان الوزارية والترتيب لانعقادها في أقرب وقت ممكن”.

وبدأ دقلو الأسبوع الماضي زيارة نادرة الى موسكو التقى خلالها عدد من المسؤولين الروس، وأثارت زيارته موجة رفض داخلية لتزامنها مع بدأ روسيا عملية عسكرية واسعة ضد أوكرانيا وسط انقسام دولي حيال الخطوة.

وقال المسؤول السوداني في تغريده على فيس بوك “أن العلاقات مع روسيا عبر التاريخ ظلت قوية ومتطورة، تقوم على الاحترام المتبادل” وأضاف ” أكدتُ خلال لقائي نائب وزير الدفاع الروسي الكسندر موفين، على أهمية مضاعفة الجهود المشتركة والتنسيق بين البلدين في المجالات كافة لفائدة الشعبين، أمامنا فرصة تاريخية يجب أن نغتنمها والمضي قدماً لتحقيق المنفعة المتبادلة وتطلعاتنا المشتركة”.

واشار الى الإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها السودان والتي يمكن أن تمثل فرصة كبيرة للاستثمارات الروسية بما يحقق الفائدة المشتركة.

وكانت الحكومة السودانية تعهدت برعاية خاصة للاستثمارات الروسية عقب توقيعها اتفاقا مع رجال أعمال روس يسمح لهم بالاستثمار في السودان يشمل مجالات عديدة.

من جهته أبدى نائب وزير الدفاع الروسي سعادته بزيارة الفريق أول دقلو والوفد المرافق، مشيراً إلى أن بلاده تعتز بالصداقة التاريخية المتميزة التي تربطها بالسودان، واعلن التزامهم بتعزيز آفاق التعاون وزيادة التنسيق المشترك في جميع المحافل،وأكد أن بلاده تتعامل مع السودان وفق مبادئ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.