Thursday , 18 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

“العدل والمساواة” تنهب “15” مليار جنيه من بنوك جنوب السودان

الخرطوم 16 يناير 2014- إتهم مسؤولون وشهود عيان قوات تابعة لحركة العدل والمساواة بالإستيلاء على نحو (15) مليار جنيه جنوبي ومبالغ أخرى من العملات الأجنبية لم تحصر بعد عقب اقتحام قوات الحركة مدينة بانتيو مؤخرا .
052d51a45b3c24.jpg

وقال شهود عيان إن متمردي العدل هاجموا رئاسة أحد البنوك الرئيسية بالمدينة كما اقتحموا رئاسة الفرقة الرابعة التي أجلت منها قوات الجيش الشعبي مدعومة بعناصر من حركة مني أركو مناوي وحركة عبد الواحد نور وبمشاركة مقدرة من حركة العدل والمساواة متمردي جنوب السودان التابعين لرياك مشار .

ووفقا لأولئك الشهود فإن حركتي العدل والمساواة وحركة تحرير السودان بفرعيها تسللت إلى ولاية الوحدة لتستولي على (65) عربة تتبع للشركات العاملة في مناطق البترول بدولة الجنوب إلى جانب سيارات تخص مواطنين وموظفين محليين .

وفيما اكتفى متحدث باسم حركة العدل والمساواة بالقول إن الصراع الدائر في جنوب السودان لا يخص الحركة أكد مسؤولون سياسيون مؤيدون لرياك مشار من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في تصريحات صحفية أمس (الأربعاء) أن قواتهم تعرضت بالفعل بولاية الوحدة ومناطق بانتيو وربكونا إلى هجمات من بعض متمردي دارفور.

واتهموا الحركة بممارسة عمليات نهب واسعة النطاق شملت الوقود والأموال والذخائر خاصة من قيادة الفرقة الرابعة ببانتيو وبحسب المسؤولين بحركة التمرد الجنوبية فإن كميات كبيرة من تلك المنهوبات نقلت إلى نقطة (الدار) بولاية جنوب كردفان حيث توجد بعض معسكرات المتمردين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.