Tuesday , 5 July - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البرلمان يخصص جلسة لقضايا جنوب كرفان

الخرطوم 13 يناير 2014- حدد البرلمان جلسة خاصة غداً الثلاثاء لمناقشة قضايا ولاية جنوب كردفان وفي الوقت ذاته طالبت الكتلة البرلمانية لنواب الولاية رئاسة المجلس بضرورة النظر في تكملة المقاعد الشاغرة المخصصة للولاية، بالبرلمان ومجلس الولايات بينها ثلاثة مقاعد للحركة الشعبية تمرد نوابها.

ودعت رئيسة الكتلة عفاف تاور إلى أهمية أن يتم التعيين في صندوق دعم تنمية جنوب كردفان الذي وجه الرئيس بإنشائه بعيداً عن الترضيات السياسية،وقالت في تصريحات صحفية عقب اجتماع الكتلة برئيس البرلمان لابد أن يكون الصندوق تنموي وغير سياسي.وزادت وليس بالضرورة أن يكون منسوبوه من أبناء الولاية.

وكشفت تاور عن نزوح أكثر من (266) أسرة من دولة جنوب السودان إلى الولاية مشيرة إلى تدفق أعداد كبيرة من الفارين من الحرب في الجنوب إلى المناطق المتاخمة بمنطقة كاكا الجنوبية على حدود أبو جبيهة.

وطالبت البرلمان بتوفير المعينات للكتلة للقيام بزيارات للولاية للوقوف على الشريط الحدودي مع دولة جنوب السودان، مشددة على تنظيف المناطق التي كانت محتلة من قبل التمرد، لافتة إلى أهمية مساهمة أبناء الولاية في مسيرة السلام عبر المجلس الأعلى للسلام الذي دعا له رئيس الجمهورية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.