Thursday , 23 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

صعوبات تواجه الوصول السودانيين العالقين بمناطق النزاع بدولة الجنوب

الخرطوم 9 يناير 2014- كشفت وزارة الخارجية عن تنسيق بين السودان ومنظمة الهجرة الدولية لإجلاء السودانيين العالقين في مناطق النزاع بدولة جنوب السودان فيما تم إجلاء حوالي (6.608) مواطن من جوبا بينهم أعداد كبيرة من الأسر والأطفال، موضحة أن هناك صعوبات تواجه غرفة الطواريء للوصول إلى عدد من المواطنين السودانيين ببعض مناطق النزاع.

وقال مدير إدارة القنصليات والمغتربين السفير عبد العزيز حسن صالح في تصريح صحفي (الأربعاء) إن السفارة بالتنسيق مع لجنة متابعة التطورات تعمل على حصر وتحديد أماكن تواجد السودانيين توطئة لإدراجهم في عمليات الإجلاء، موضحاً أن هنالك أكثر من (1.200) مواطن موجودون في جوبا جاري الترتيب لإجلائهم خلال الفترة القادمة.

مؤكداً أن غرفة الطواريء تتابع الأوضاع بصور مستمرة للاطمئنان على أوضاع السودانيين في جميع مناطق النزاع بدولة الجنوب. وأبان السفير أن تصاعد الأوضاع في ولاية أعالي النيل وبعض المدن الأخرى قد أعاق الوصول للرعايا السودانيين لوجودهم في بعض المعسكرات التابعة للأمم المتحدة، مؤكداً أن هناك متابعة لصيقة من قبل قيادة الدولة ووزارة الخارجية لأوضاع الرعايا توطئة لنقلهم إلى داخل السودان بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.