Friday , 14 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

قصف قوات دولية في جوبا وبور بالهاون

الخرطوم 26 ديسمبر 2013- قالت هيئة الأركان العسكرية المشتركة في (سيول) إن مقراً للقوات الكورية التابعة لبعثة الأمم المتحدة في (بور) بجنوب السودان تعرض للقصف بالهاون، كما تعرض سويديون بالبعثة في جوبا لتهديد بالسلاح من جنود مسلحين.

وأفادت هيئة الأركان العسكرية المشتركة في أن القصف كان قريباً جداً من مقر القوات الكورية لكن لم تقع أية إصابات، وأوضحت وكالة (يونهاب) للأنباء، أن قوام قوات السلام الكورية الجنوبية في جنوب السودان يبلغ حالياً (280) عنصراً يعملون في بلدة (بور) على بعد نحو (170) كلم شمال العاصمة جوبا.

ومعظم البعثة يتكون من المهندسين والأطباء. ونقلت الوكالة عن مصدر في هيئة الأركان، أن قاعدة نيبالية على بعد (300) متر من القاعدة الكورية تعرضت الثلاثاء لقذيفتي هاون أيضاً، وأكدت إصابة عدد من الجنود النيباليين بجروح طفيفة.

في ذات السياق، تعرض أعضاء سويديون بالبعثة الدولية لتهديد بالسلاح من قبل جنود مسلحين، أثناء قيامهم بفحص مروحيات تابعة للأمم المتحدة في مطار جوبا.

ونقل راديو السويد عن رئيس فريق السويد المكون من خمسة ضباط الكولونيل توماس ويسمان قوله، إنه لم يتم إطلاق النار على الفريق بشكل مباشر، لكنهم تم تهديدهم في ظل تزايد أعمال العنف في جوبا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.