Thursday , 23 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البرلمان يطالب الحكومة باعدام المتورطين فى تهريب البشر

الخرطوم 16 ديسمبر 2013- طالب البرلمان السودانى باعدام المتورطين فى جرائم تهريب البشر حال وفاة الضحية مع ايقاع عقوبات رادعة تصل الى السجن المؤبد .

وحث البرلمان وزارة العمل والمجموعة الوطنية لحقوق الانسان على انزال تلك العقوبات ، وشدد مشروع القانون الجديد على الدولة ضمان توفير (16) حق للضحية بجانب الحقوق المنتزعة من مرتكب يالجريمة وان تمت الجريمة بناء على رغبة الشخص لانها تقع ضمن الجرائم الدولية .

وكشف عضو المجموعة الوطنية لحقوق الانسان في تصريحات صحفية حسين كرشوم عقب اجتماع اللجان المشتركة لمناقشة قانون الاتجار بالبشر بالبرلمان الاربعاء ، عن تحول السودان لمعبر لجريمة الاتجار بالبشر من الكفرة بليبيا ومصر .

وقال ان التشريعات السودانية خلت من تجريم الاتجار بالبشر لكن هنالك اتفاقيات دولية متعلقة بها ما يوجب انزال عقوبات رادعة ، وطالب الدولة بكفالة 16 حق للضحية .

و اعلن الصادق محمد علي وزير الدولة بالعمل التزام وزارته بتطوير قدرات الانسان وتوفير فرص العمل لضمان عدم اضطرار لاستقلال الانسان والاتجار به من قبل تجار البشر ، وقال ان القانون الجديد ينزل عقوبات تتراوح بين 3- 10 سنوات او 3الى 20 سنة بحسب حالات الجريمة وقد تصل الى الاعدام في حالة وفاة الضحية .

Leave a Reply

Your email address will not be published.