Tuesday , 27 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

حزب الترابي ينفى مشاركته في حكومة البشير

الخرطوم 1 نوفمبر 2013- نفى حزب المؤتمر الشعبي بشدة اى احتمال لمشاركته فى الحكومة الحالية وطالب من وصفهم بالمخلصين من عضوية المؤتمر الوطني الحاكم بنفض اياديهم عن الحزب قاطعا بانه لن يشارك في الانتخابات القادمة.

حسن الترابي يتحدث في مؤتمر صحفى عقد مؤخرا في دار الحزب وبجانبه كمال عمر
حسن الترابي يتحدث في مؤتمر صحفى عقد مؤخرا في دار الحزب وبجانبه كمال عمر
وكان النائب الثانى للرئيس السودانى الحاج ادم يوسف قال فى لقاء مع القوى السياسية بولاية كسلا الاربعاء ان حزبى الامة والمؤتمر الشعبى يقتربان من المشاركة فى الحكومة الجديدة لكنه لم يعطى اى تفاصيل واكتفى بالقول ان اتفاقا وشيكا فى طريقه للاكتمال مع الحزبين .

وقال الامين السياسى لحزب المؤتمر الشعبى كمال عمر عبد السلام فى مؤتمر صحفي عقده الخميس ” شجرة المؤتمر الوطني ضربها السوس”

ويتخذ المؤتمر الوطني من “الشجرة” شعارا .

وقال ان حزبه لن يتردد فى اغلاق أبواب الحوار مع المؤتمر الوطني حول بعض القضايا الوطنية ، منوها الى ان المؤتمر الشعبى يتضرر بشدة من تصريحات قيادات حكومية حول اتفاق وشيك مع الشعبي للمشاركة في الحكومة ، وقال ان تلك التصريحات ينقصها العقل السياسي.

وأعلن عمر رفضهم المشاركة فى الانتخابات القادمة ، مبررا بان المؤتمر الوطنى يمتلك مهندسين أكفاء لتزوير الانتخابات ، وأكد عدم قدرة أحد على المزايدة بشأن الأصول الدينية لحزبه، مؤكدا عدم امتلاك شخص لفيتو للدفاع عن الدين .

ونفي عمر يشاع عن لقاءات سرية جمعت الأمين العام للشعبي حسن الترابي بالرئيس عمر البشير ، وقال ان تلك التصريحات بنيت على اساس اللقاءات الاجتماعية التى تمت بين الرجلين بنحو عابر فى مناسبات عزاء مختلفة

Leave a Reply

Your email address will not be published.