Saturday , 13 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البنك المركزي يصدر موجهات جديدة بشأن التعامل مع النقد الاجنبي

الخرطوم 5 أغسطس 2013 ـ أعلن بنك السودان المركزي السوداني عزمه ضخ المزيد من العملات الصعبة للمصارف لمقابلة احتياجاتها، مصدراً في الوقت ذانه سياسات جديدة بشأن التعامل مع النقد الأجنبي.

وتحدثت تقارير إعلامية عن إنخفاض في سعر صرف الجنيه السوداني مقابل الدولار الأميركي متأثراً بالانفراج الذى حدث في علاقات الخرطوم وجوبا.

في وقت أصدر البنك تعديلات جديدة في ضوابط النقد الأجنبي سمح خلالها للمصارف باستخدام كل طرق الدفع المسموح بها لانفاذ عمليات استيراد السلع الأساسيه ذات الأولوية.

وحدد البنك تلك السلع بـ (القمح، الادوية، الاجهزة والمعدات الطبية، مدخلات الانتاج الزراعي والصناعي، الآلات والمعدات الراسمالية) والاستيراد لأغراض الاستثمار .

ووجه بانفاذ تحاويل العمال الأجانب بعد إبراز مستند الاقامة بالسودان و ترخيص العمل والتأكد من المبلغ المراد تحويله من الشخص و الجهة المخدمة للعامل المعني على ان يتم التحويل مرة واحدة في الشهر .

وفي السياق نفسه أعلن مساعد المحافظ، الناطق الرسمي باسم البنك المركزي أزهري الطيب في تصريحات صحفية الاربعاء ، أن البنك المركزى أصدر موجهات للمصارف تسمح لها باستيراد السلع غير الأساسيه عن طريق الدفع المقدم بالاضافه للطرق التى كانت متبعه سابقا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.