Tuesday , 16 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

148 مليون دولار من الأمم المتحدة للحد من الفقر في السودان

الخرطوم 5 أغسطس 2013 ـ وقعت وزارة المالية الاربعاء ، اتفاقاً مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بقيمة 148 مليون دولار، لمواصلة الدعم لتنفيذ استراتيجية الحكومة للتنمية، والتي تغطي الحد من الفقر والنمو الشامل، والحكم الرشيد وسيادة القانون، بجانب التماسك الاجتماعي وتعزيز السلام، وإدارة البيئة والطاقة، والموارد الطبيعية، وذلك للفترة ما بين عامي 2013-2016م.

وسيغطي البرنامج شمال السودان، وشمال وجنوب كردفان، والنيل الأزرق، وولايات الشرق، وولايات دارفور. وستوفر الحكومة 10% من المبلغ مكوناً محلياً.

وأكد وزيرالدولة بوزارة المالية مجدي يس بحسب (شبكة الشروق)، التزام الحكومة بما يليها، وتقديم التسهيلات اللازمة حتى يطبق البرنامج بالصورة المطلوبة.

وأوضح الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائى بالسودان علي الزعتري أن هذه الخطة تدعم السودان لتنفيذ استراتيجية التنمية الوطنية 2013-2016، ولدعم الجهود الرامية لتحقيق الأولويات الوطنية المبينة في الخطط القومية الاستراتيجية، والسياسات التنموية، والخطط المختلفة للقطاعات على المستويين الفيدرالي والمحلي في السودان.

وأشار إلى أن هذه تعتبر أول خطة بعد تنفيذ اتفاق السلام الشامل في السودان، وهي بذلك تدعم تقوية جهود استدامة السلام، كما تدعم المحاور التقليدية، مثل خفض الفقر ومحاربة البطالة، وتحقيق الأهدف الإنمائية للألفية، وتعزيز فرص تحقيق التنمية المتوازنة عبر تطوير العدل والحوكمة والحكم المحلي، بالإضافة إلى إدارة الموارد البيئية وموارد الطاقة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.