Thursday , 23 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

حكومة جوبا الجديدة تتعهد ببناء السلام والمصالحة والامم المتحدة ترحب

جوبا 2 اغسطس 2013 – قال بول ماكينج مسئول الإعلام والثقافة فى الحركة الشعبية لتحرير السودان (الحزب الحاكم) إن الحكومة الجديدة التى أعلن عن تشكيلتها الاربعاء ستعمل على تعزيز قيم المصالحة والسلام بين أبناء جنوب السودان.

un_peacekeepers_in_south_sudan_with_one_of_their_helicopters_unmiss_.jpg

وأوضح ماكينج – فى مؤتمر صحفى عقد ه الخميس – أن الحكومة الجديدة ستمضى قدما فى تنمية البلاد وستعمل عبر العفوالشامل الذى أطلقه الرئيس سلفا كير ميارديت على ضم حاملى السلاح إلى مائدة الحوار من أجل تحقيق السلام الشامل لجنوب السودان تحت مظلة مفوضية السلام والمصالحة.

وقال المسئول الإعلامى للحركة الشعبية إن الحركة ترحب بالتشكيل الوزارى الذى أعلنه رئيس البلاد وستقدم دعمها الكامل لتحقيق متطلبات المواطنين، مضيفة أن تشكيل الحكومة الجديدة جاء استجابة لمطالب مواطنى جنوب السودان.

وأشار ماكينج إلى أن الحزب سيواصل استراتيجيته للتنمية وبناء المجتمع رغم التحديات الاقتصادية التى تواجه البلاد.

وأكد أن الحركة الشعبية ستواصل تعزيز النظام الديمقراطى اللامركزى فى البلاد بما يسمح للمواطنين بالمشاركة فى بناء المجتمع وإعلاء مبدأ محاسبة المسئولين.

إلى ذلك قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة مارتن نسيركي الخميس :” إن بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان”أونميس” رحبت بتشكيل حكومة جديدة في جمهورية جنوب السودان .

واكد استعداد البعثة الأممية للعمل بشكل وثيق مع الحكومة الجديدة حالما يتم أداء اليمين الدستورية، لدفع أجندة جنوب السودان الإصلاحية، بما في ذلك مكافحة الفسادة والتحول في قطاع الأمن وتوفير الخدمات الأساسية للشعب.

وأضاف المتحدث الرسمي في المؤتمر الصحفي اليومي أن “أونميس” أصدرت بيانًا ذكرت فيه أن تركيبة إعادة هيكلة الحكومة الجديدة الأصغر حجمًا، تُعدُّ فرصة جديدة لها لتنفيذ الأولويات الرئيسية للبلاد.

ونوه بيان “أونميس” إلى تطلع البعثة للعمل مع الحكومة الجديدة في مجال حماية المدنيين وتقوية مؤسسات الدولة الأساسية، فضلًا عن معالم السياسة المتعلقة بمراجعة الدستور، وإجراء انتخابات وطنية حرة ونزيهة، وحثت الحكومة الجديدة على بذل قصارى جهدها لتحقيق الوحدة الوطنية والتضامن، واحترام حقوق جميع المواطنين في جنوب السودان.

وكالات

Leave a Reply

Your email address will not be published.