Sunday , 29 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

محمد الحسن الامين يكشف عن تغيرات كبيرة يرتب لها “الوطني”

الخرطوم 15 يوليو 2013- كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان محمد الحسن الأمين عن تغييرات كبيرة خلال المرحلة المقبلة يرتب لها المؤتمر الوطني الحاكم في السودان ، سيما التى المرحلة التي تسبق اجراء الانتخابات واشار الى ان التغيير يجعل الارتكاز اكبر على الفكرة والتوجه.

imagescarkou1n.jpg

ولم يستبعد رئيس لجنة الأمن والدفاع حدوث تقارب بين حزبي المؤتمر الشعبي والوطني في المرحلة المقبلة، لجهة أن الفكرة واحدة، مشيراً إلى أن الاختلاف بين الحزبين كان في المنهج وليس التوجه.

وتجئ تلك التصريحا ت على خلفية تقارير صحفية تحدثت عن لقاء جمع كل من الرئيس عمر البشير والامين العام لحزب المؤتمر الشعبى حسن الترابى فى مناسبة عزاء

وعادة ماتجمع مناسبات على تلك الشاكلة الرجلين دون ان يكون لها اثرا فى التقارب السياسى بين الحزبين الذين تفارقا قبل اكثر من عشر سنوات وتحول على اثرها الترابى الى الد خصوم البشير ودعاه غير مرة لتسليم نفسه للمحكمة الجنائية الدولية كما يصر الترابى على اسقاط النظام.

وقال الامين فى تصريحات الاحد إن كل القيادات في مستوياتها العليا بالحزبين سيكون دورها استشارياً أكثر مما هو عملي، وشدد على أن المحيط الإقليمي والعالمي يفرض التمسك بالمنهج على أساس أن المبدأ هو الأساس وليس الأشخاص.

ورفض الربط بين التحولات التى تشهدها مصر ذات صلة بالتقارب بين الوطني والشعبي، وقال “اشواقنا وتعاطفنا واحد مع التوجه الإسلامي، ولكن نظرتنا للقضية بنظرة واحدة لا تعني أننا على خط واحد، لكن نأمل أن يحدث تقارب بين الحزبين”.

وزاد: “إذا كان حزب الأمة داير يخلي المعارضة فمن باب أولى يكون الشعبي كذلك”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.