Wednesday , 8 February - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

قوى معارضة: مقاطعة السودانيين للانتخابات ملحمة بطولية

الخرطوم 16 أبريل 2015 ـ اعتبر كل من المؤتمر السوداني والحزب الاتحادي الموحد، المعارضان، الانتخابات “ملحمة بطولية” بعد أن قاطع السودانيون عملية التصويت في مراكز الإقتراع، ودعيا للانتفاض على النظام الحاكم قبل أن يلتقط أنفاسه.

إبراهيم الشيخ - رئيس حزب المؤتمر السوداني المعارض
إبراهيم الشيخ – رئيس حزب المؤتمر السوداني المعارض
وقال رئيس حزب المؤتمر السوداني إبراهيم الشيخ، إن أيام الإنتخابات المعلنة انقضت وجاء رد أهل السودان صادما ومصادما للنظام، حيث و أمتنع الناس من الذهاب للأدلاء بأصواتهم.

وتابع في بيان أصدره، الخميس “المفوضية زادت ساعات التصويت ولم تحرز أي تقدم فمدت أيامه بدعاوى باطلة ومكشوفة ومفضوحة، فلم يتفاعل الناس معها ولم يستجيبوا لتوسلات الحركة الإسلامية للشعب الواعي”.

وأشار الشيخ إلى أن نجل الميرغني “محمد الحسن” غادر الخرطوم متوجها الى القاهرة “في حالة غضب وإستياء من حكومة المؤتمر الوطني محتجا على تمديد فترة الإقتراع”.

وأفاد أن الإنتخابات كانت “ملحمة جماهيرية بطولية أبلى فيها شعبنا بلاءا سيبقى في ذاكرة التاريخ وسيسجل مجدا تليدا لمستقبل مضيئ بأحرف من نور في سفر النضال والخلود”.

وقال: “بقي أن نستكمل هذه الملحمة بالقول الفصل في خاتمة المهزلة والعمل من أجل رحيل النظام وعدم السماح لهم بالتقاط انفاسهم”.

وأكد رئيس المؤتمر السوداني أن الاتحاد الأفريقي ما زالت أمامه فرصة أخيرة بأن يتحلى بالأمانة والمصداقية والشفافية ويعلن ما شاهده العالم أجمع وألا يعترف بنتيجة الانتخابات السودانية، بعد أن تجاهل تقرير لجنة التقييم الأفريقية التي أوصت بتأجيل الانتخابات.

في ذات السياق قال الحزب الاتحادي الموحد في بيان، الخميس، إن الشعب السوداني خاض ما أسماه “ملاحم الصمت النبيل والرفض القاطع لانتخابات الـزيف والدم والدمار مقدما الدرس الأول في سفر الثورة ولهيبها القادم ضد النظام”.

وأشار الحزب في بيانه، الذي تلقته “سودان تربيون” إلى أنه ناشد في 12 أبريل الحالي، السودانيين بأن يقاطعوا الانتخابات، وكان على يقين بأن كل مواطنة ومواطن لن يشارك في التصويت للنظام.

Leave a Reply

Your email address will not be published.