Tuesday , 18 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

قوش يمثل اليوم أمام المحكمة وسط ترجيحات بالإفراج عنه

الخرطوم 16 يونيو 2013- تلتئم اليوم فى الخرطوم بمحكمة جنايات القسم الاوسط جلسة حاسمة للنظر فى قضية مدير جهاز الأمن والمخابرات الأسبق صلاح قوش واللواء صلاح احمد عبدالله المتهمين في المحاولة الانقلابية الأخيرة.

صلاح قوش صور من الارشيف تعود لنوفمبر عام 2007 خلال مشاركته في الوفد الحكومي لمفاوضات السلام في دارفور بسرت ليبيا (سودان تربيون)
صلاح قوش صور من الارشيف تعود لنوفمبر عام 2007 خلال مشاركته في الوفد الحكومي لمفاوضات السلام في دارفور بسرت ليبيا (سودان تربيون)
ويجئ عقد هذه الجلسة وسط اجراءات امنية متشددة وترقب كبير خاصة وان المحكمة منحت فى هيئة الادعاء فرصة اخيرة للإتيان بشاهد فى جلسة اليوم بعد سلسلة من التأجيل على مدى اسابيع مضت .

وقال المحامي نبيل أديب أن أي تأجيل لمحاكمة قوش ومرافقه اليوم لن يكون مبررا ، وأشار الى منح الاتهام فرصاً قال انها كافية لإحضار الشاهد الذي تحدثوا عنه ، مشددا انه لا مبرر لتجديد حبس المتهمين الى ما لانهاية مالا نهاية .

ونوه الى ان اليوم يفترض ان يكون اخر فرصة وعلى لجنة التحقيق إما شطب الدعوة بناءً على المادة (57) من قانون الجنايات لعدم كفاية الادلة او تحويل المتهمين الى المحكمة .

وقال المحامي حميد ان لهيئة الدفاع عن الفريق صلاح قوش واللواء امن متقاعد صلاح الدين احمد الطيب طعن دستوري امام المحكمة الدستورية وكشف عن تلق الدستورية لردود من المطعون فيهم مشيراً الى ان هيئة الدفاع ستودع المحكمة الدستورية ردها على تلك الردود ليتم بعد ذلك النظر في الطعن من قبل المحكمة الدستورية .

Leave a Reply

Your email address will not be published.