Wednesday , 24 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير يقر بصعوبات تواجه حكومته

الخرطوم 21 مايو 2013- تعهد الرئيس عمر البشير بإستمرار مشروعات التنمية الصغير منها والكبير مقراً في ذات الوقت بصعوبات اقتصادية تواجه حكومته .

الرئيس السوداني عمر حسن البشير
الرئيس السوداني عمر حسن البشير
وقال البشير فى حديث خلا على غير المنتظر من الهجوم بشكل مباشر على الجبهة الثورية والقوي السياسية المعارضة أن تنفيذ المشروعات والعطاءت من قبل الدولة وإدارتها في ظل الظروف الراهنة يواجه بصعوبات مع إستهداف البلاد بمؤامرات من كل قوى الشر–على حد تعبيره-.

وقال :”سبق وحاربناهم ومررنا بظروف اصعب من الحالية وإتعديناها”

وتعهد البشير لدى مخاطبته الاثنين الإحتفال بإكتمال إسكان العاملين بالامانة العامه بتجاوز هذه الظروف، والخروج منها اكثر عزيمة وقوة .

وجدد إصرار الدولة وعدم تنازلها عن مبادئها الاساسية تجاه القضايا الاقليمية والدولية .ودعا مؤسسات الخدمة المدنية الى الإهتمام بمنسوبيها والعمل على رضاهم لإتباطه بتجويد الاداء.

وإعتبر الامانة العامه للمجلس هي رأس الدولة ويجب المحافظة عليه وزاد بقوله :”والإنسان إذا عندو صداع لا بسالم لا بكالم “.

ولفت البشير الا انه بدون خدمة مدنية فاعلة لا عطاء للدولة مطالبا المسئولين بحل الإشكالات الاساسية للعاملين ووضعها كاولوية.

،وأضاف:” حقيقي ما يقال بان السودانيين يقضوا نص عمرهم عشان يتحصلو على قطعة ارض والنص التاني عشان يبنيها ومرات يقولوا والله خلى لاولاده بيت كويس لكن ما لحق يستمتع بيهو “،مؤكدا أهمية حل مشكلة الإسكان .

وقال البشير ان الموظفين يأتون في الصباح الباكر لعملهم ويخرجون آخر اليوم وكلما يأتيه عمل يؤجله للغد وهو يضع امامه شعار “لا تؤجل عمل اليوم الى الغد ” .

واضاف :”عشان كده عمل اليوم يتأجل للغد وبعد الغد “وإستدرك بقوله :”عشان كده الاهتمام برضا العاملين في اي مجال هو الاداه الاساسية لتجويد الاداء .

وتواجه الخرطوم أزمة اقتصادية طاحنة منذ انفصال جنوب السودان 2011 وذهب 75% من عائدات النفط المعتمد عليه في الموازنة العامة التى تواجه هذا العام بلغ نحو عشرة مليارات جنيه، أي ما يوازي 2.66 مليار دولار أمريكي

Leave a Reply

Your email address will not be published.