Saturday , 20 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير يؤكد على استقلالية اداء المراجع العام

الخرطوم 4 ابريل 2013 – دفع البرلمان بعدة ملاحظات وتوصيات قال إنها وردت في تقارير المراجعة التي قدمت في وقت سابق لرئاسة الجمهورية والمجلس الوطني للرئيس السوداني عمر البشير الذي أكد على استقلالية المراجع القومي وخضوع كافة أجهزة الدولة للمراجعة دون استثناء.

الرئيس السوداني عمر حسن البشير (رويترز)
الرئيس السوداني عمر حسن البشير (رويترز)

والتقى البشير يوم الأربعاء المراجع العام الطاهر عبد القيوم ورئيس المجلس الوطني أحمد إبراهيم الطاهر ورئيس لجنة الحسبة والمظالم بالبرلمان الفاتح عز الدين.وقال المراجع العام إن اللقاء مع البشير أكد على أن شفافية المال العام أمر مطلوب وحيوي ومفيد باعتباره من دعائم الحكم الراشد.

وذكر أن اللقاء ناقش دور الديوان المحوري في تفعيل أداء القطاع العام والتأكيد على الشراكة الفاعلة والقوية بين المجلس الوطني ورئاسة الجمهورية وديوان المراجع القومي للتصدي لقضايا المال العام وكافة الانحرافات والممارسات غير السليمة وذلك على المستوى القومي والولائي.

وقال رئيس البرلمان أحمد إبراهيم الطاهر إنه قدم للبشير تنويراً وعدة ملاحظات وتوصيات وردت في تقارير المراجعة التي قدمت في وقت سابق لرئاسة الجمهورية والمجلس الوطني.

وكان البرلمان السوداني أعلن مؤخراً خضوع كافة مؤسسات الدولة للمراجعة المالية مع المراجع القومي، مؤكداً عدم وجود أي مؤسسة حكومية تستطيع أو وزارة يمكن أن تستعصي على المراجعة عبر إرادة سياسية جادة لحسم قضايا المال العام.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *