Thursday , 11 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مقتل و إصابة ستة في أعمال عنف متفرقة بجنوب ارفور

الخرطوم 31 مارس 2013- قتل شخص و أصيب ثلاثة آخرين بينهم إمراتان جراء حادث نهب مسلح بمنطقة و أدى مرة علي طريق نيالا الفاشر.

و أمطر مسلحون يمتطون ظهور الدواب بصي عبود و الكوثر القادمين من الفاشر إلي نيالا قبل انزال ركابهما ونهب اموال الراكبين وضربهم بالعصي ومؤخرات البنادق .

وقال سائق احدي المركبات إن طلقات صوبت من افواه بنادق الجناة دون سابق انذار مما أدى إلي وفاة شحص يدعى مبارك في الحال يعمل موظفا بوزارة الرعاية الاجتماعية و إصابة ثلاثة بينهم إمراتين قبل الإستيلاء علي أموال المسافرين و إطلاق سراحهم.

و في برام أقدم مسلحون مجهولون بالإعتداء على قوة حكومية قتل علي اثره جندي حكومي واصيب آخر وبحسب شهود من أهل المنطقة الذين كانوا بالقرب من موقع الحدث أن المهاجمين إستولوا علي أسلحة حكومية من بينها مدفع و فروا الي جهة مجهولة. بينما رفض كافة المسئولون الحكوميون التحدث حول طبيعة الحادث و الجهة المتهمة بالقيام بالهجوم.

و إستنكر عدد من المواطنين تكرار الحوادث فىأقل من شهر بعد إعتداء المجموعات المسلحة على سجن برام و إطلاق سراح (53) نزيل من بينهم (15) محكومين بالإعدام. مطالبين الحكومة الاتحادية بالتدخل العاجل لإستتباب الأمن والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين .

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.