Tuesday , 27 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

علي الحاج: لم أناقش مع طه علاقة الشعبي والوطني

الخرطوم 29 مارس 2013- قال مساعد رئيس حزب المؤتمر الشعبي علي الحاج إنه لم يناقش مع نائب الرئيس علي عثمان طه لدى لقائهما مؤخراً فى برلين العلاقة بين حزبي المؤتمر الوطني والشعبي باعتبارها قضية خاصة وأن النقاش تركز حول قضايا عامة.

علي الحاج
علي الحاج

وأكد الحاج لبرنامج لقاء خاص الذي بثته فضائية الشروق يوم الخميس إتفاقه مع طه على الرجوع للشعب في قضايا الحريات للمحافظة على ماتبقى من السودان. وأقر بتطور محدود في محور الحريات.

وأضاف: “لكننا نريدها أوسع من ذلك”، مبيناً أن الضمانات لما تم الإتفاق علية تحتاج لنقاش من المعارضين بالخارج ولديهم رأى في الحوار الذي يجب أن يكون مبني على الثقة.

وقال إن النقاش شمل قضية تتعلق بطرح مشروع “مثلث حمدي” واصفاً المقترح بأنه ليس بريئاً من الناحية السياسية، وأضاف “اقتنعت بأن الحكومة حريصة على ما تبقى من السودان”. وقال: “لابد أن نتعظ مما يحدث في دارفور حتى لا تكون هناك مناطق أخرى. وإذا نظر الناس للمستقبل فسيثمر حواري مع النائب الأول لأن الأمل يظل موجوداً”.

والجدير بالذكر ان وزير المالية السابق عبدالرحيم حمدي كان قد دعا الحزب الحاكم الي العمل على التركيز على تنمية وتطوير الاقتصاد في محور جيوغرافي حدده بـ (دنقلا – سنار – كردفان) وقال انه يشكل عماد الاقتصاد السوداني في الماضي وحاليا وفي المستقبل وان مكوناته هي اكثر مناطق السودان تجانسا ثقافيا وعرقيا.

ولاقت فكرة حمدي الرفض من جميعا القوي السياسي في السودان و اعتبرت بانها تهدف للعمل على تعزيز نفوذ الحركة الإسلامية وانفرادها بحكم البلاد.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.