Tuesday , 27 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الحركة الشعبية تنفي سيطرة الجيش السوداني على مواقع في النيل الازرق

الخرطوم 20 فبراير 2013 – نفت الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال سيطرة الجيش السوداني على منطقة مفو والمناطق المجاورة لها جنوب غرب الكرمك في ولاية النيل الازرق وقالت ان قواتها كبدت الجيش السوداني خسائر فادحة في الارواح والعتاد.

وقال الناطق الرسمى باسم الحركة الشعبية أرنو نقوتلو لودى ان قواتهم دمرت قافلة لقوات تابعة للجيش السوداني متحركة في اتجاه مفو، ميك والروم وقتلت 86 من افراد القوة وجرح عدد اخر منها .

وجزم ارنو بعد صحة ما ورد في بيان الناطق الرسمي للجيش السوداني باعادة القوات الحكومية سيطرتها على مفو وقال ان التال ما زال مستمرا .

وأفاد الناطق باسم الحركة في بيان اصدره أمس الثلاثاء ان القتال مازال يدور شمال خور هجو بمنطقة أدولة التى تقع على بعد 15 كلم شرق مفو بالقرب من خور البودى في جنوب غرب ولاية النيل الازرق.

وكان الامين العام للحركة ياسر عرمان قد اصدر بيان في يوم الاثنين الماضي اشار فيه إلى ان الغارات الجوية للجيش السوداني التي بدأت منذ 14 فبراير قد اجبرت حوالي ثمانية ألف مواطن على النزوح من قراهم الواقعة في المنطقة.

وتجدر الاشارة إلى ان الوساطة الافريقية بقيادة تابو امبيكي قد وجهت الدعوة للحكومة السودانية الحركة الشعبية لعقد مفاوضات مباشرة ترمي للوصول إلى حل سلمي للنزاع المسلح الذي يدر في النيل الازرق وجنوب كردفان منذ يونيو 2011.

Leave a Reply

Your email address will not be published.