Wednesday , 17 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

“الإصلاح الآن” تتراجع عن مقاطعة الحوار الوطني

الخرطوم 15 يوليو 2014- تراجعت حركة (الإصلاح الآن) المنشقة عن حزب المؤتمر الوطني الحاكم عن مقاطعة آلية الحوار الوطني، وقرر المكتب السياسي للحركة في اجتماع التأم، الثلاثاء، تفعيل النشاط في آلية “7+7” لاختبار جدية الحكومة تجاه عملية الحوار.

المهدي والترابي وغازي يستمعون في يناير 2014 لخطاب الرئيس البشير الذى اعلن فيه اطلاق الحوار الوطني
المهدي والترابي وغازي يستمعون في يناير 2014 لخطاب الرئيس البشير الذى اعلن فيه اطلاق الحوار الوطني
وقال بيان عن دائرة الإعلام فى الحركة إن المكتب السياسي اجتمع، الثلاثاء، وتداول حول الحوار الوطني القائم بإعتباره خيارا استراتيجيا لحل مشكلات السودان.

وأشار البيان الى أن مسلك الحكومة تجاه الحوار يؤكد تنصلها عن مستحقات الحوار ومطلوباته وفي مقدمتها إجراءات بناء الثقة.

لكن بيان الحركة اردف بالقول “تقديرا لطلب شركائنا من القوى السياسية في آلية الحوار الوطني واستنادا للتطورات الحادثة في مسار الحوار واختبارا لجدية الحكومة تجاه الحوار ومخرجاته قرر المكتب السياسي تفعيل مشاركة الحركة في لجنة 7+7 و تقييم المواقف السياسية اللاحقة للحركة وفق مخرجات الاجتماعات القادمة”.

كما قرر المكتب السياسى التنسيق مع كل القوى السياسية لتحقيق الإجماع السياسي من خلال مشروع وطني يجمع كل السودانيين على الحد الأدنى الضروري لبناء دولة العدل.

وكان نائب رئيس الحركة حسن عثمان رزق قال فى تصريحات الاثنين إن “الإصلاح الآن” ألغت قرار مقاطعة الحوار وترتب للالتحاق بآلية الحوار، لافتا إلى أن الحوار يعتبر المخرج من الأزمات التي تمر بها البلاد.

وتوقع رزق مشاركة قيادة الحركة في اجتماع الآلية القادم المقرر عقده مع الرئيس البشير، موضحاً أن أحزاب المعارضة ستناقش كل ما يخص الانتخابات من قوانين ومواقيت ومفوضية وغيرها على الطاولة. وأكد أن مخرجات اللقاء ستكون ملزمة للجميع وفق ما تم الاتفاق عليه مع الرئيس.

Leave a Reply

Your email address will not be published.