Thursday , 1 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير يتراجع عن تعيين مدير ديوان الضرائب

الخرطوم 17 يناير2013 –الغى الرئيس السودانى عمر البشير على نحو مفاجئ أمس قراراً اصدره الاثنين كان قضى بتعيين محمد الفتح محمد بيك اميناً عاماً لديوان الضرائب.

وكان البشير اصدر أمس الأول قراراً أعفي بموجبه محمد عثمان إبراهيم من منصب الأمين العام لديوان الضرائب، وتعيين دكتور محمد الفتح محمد بيك بدلا

وقالت تقارير صحفية ان البيك لم يتسلم مهامه ولم يباشر عمله وفقا لمقتضيات القرار ورجحت المصادر ان يكون تأخر الرجل فى تسلم المنصب وراء الغاء قرار تعيينه.

ويعتبر البيك أول من أدخل نظام احصاءات مالية الحكومة من صندوق النقد الدولي في العام 2007 بالسودان وحاصل على الدبلوم العالي في الاقتصاد (دراسات عليا عام 1985) ويملك العديد من المؤهلات العلمية في المحاسبة والمراجعة وتشمل دكتوراه في محاسبة التكاليف ، ماجستير في المحاسبة ،محاسب معتمد ، ثم مراجع قانوني.

ويملك البيك العديد من الخبرات العملية حيث عمل مديرا عاما لديوان الحسابات بوزارة المالية والاقتصاد الوطني (2004 ـ 2008) ، مدير فرع جامعة أم درمان الاسلامية مروي (2002ـ 2004) ، أستاذ مشارك بقسم المحاسبة (الاسلامية) حتى تاريخه ، مدير الحسابات والميزانية شركة صرمان للبتروكيماويات (ليبيا) ، ومحاسب شركة الصناعات الكيميائية (احدى شركات الخليج العالمية) .

Leave a Reply

Your email address will not be published.