Friday , 23 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

المعارضة السودانية : سفينة النظام الحاكم توشك على الغرق

الخرطوم 10 ديسمبر 2012- اعلن تحالف قوي الاجماع الوطني اعتزامه التوقيع على وثيقتي الاعلان الدستوري البديل الديمقراطي بواسطة رؤساء الاحزاب السياسية خلال الايام المقبلة واعتبر الوثيقتين محاولة لبناء حركة معارضة واسعة من أجل إسقاط النظام وتجاوز الازمات التى تمر بها البلاد .

st_pc_2012014-3.jpgوقال التحالف ، أن الخلاص اقترب ونصح العقلاء في الحكومة والحزب الحاكم بالقفز من السفينة التي اقتربت من الغرق و أن النظام بدأ يتشقق “يوم بعد يوم” وأن من بداخله يريدون اقتسام ما تبقى من “الكيكة” ودعا الشارع إلي تنظيم نفسه قائلا أنه “لا مجال بعد اليوم للتحمل”.

ودعا رئيس التحالف فاروق أبوعيسي الذي كان يتحدث امس في منبر اعلامي نظمه التحالف حول “الحركات الفئوية والمطلبية” بدار الحزب الشيوعي الى اتخاذ خطوات جريئة لإسقاط النظام وصولا الى تأسيس حكومة انتقالية لإدارة الازمات التي حلت بالبلاد .

وشدد على أن توقيع وثيقتي الاعلان الدستوري والبديل الديمقراطي كفيلتان بتفادي الاخطاء وإصلاح وبناء ما دمره نظام المؤتمر الوطني على حد قوله ووجه ابوعيسى انتقادات حادة للحكومة وقال انها ظلت تدغدغ مشاعر المواطنين بزيادة الحد الادنى للأجور.

وتابع ” هذه الاجور لا تساوي كلفة معيشة فرد واحد في بلد تتسارع فيه معدلات التضخم بشكل غير مسبوق” ، واتهم النقابات العمالية بأنها موالية للحكومة والحزب الحاكم وان يدها مغلولة تماما.

واعتبر أبو عيسي المحاولة الانقلابية الاخيرة جزءا ضئيلا مما يحدث داخل الحركة الاسلامية قائلا بأنها بداية فعلية لانهيار النظام من الداخل ، وذلك في اشارة منه الى تفاقم الصراع بين اجنحة الحزب الحاكم المختلفة والذي برز إلى السطح في خلال الاشهر الماضية في شكل مذكرات اصلاحية تطالب بمحاربة الفساد وتوحيد الحركة الاسلامية.

وأعلن عن تضامنهم مع طلاب جامعة الجزيرة عقب الاحداث الاخيرة والتي اسفرت عن مقتل اربعة طلاب وتعليق الدراسة بالجامعة وقال ان التحالف قرر ارسال وفد الى ولاية الجزيرة للتضامن مع الطلاب واسر الضحايا ومعرفة ملابسات مقتل الطلاب .

Leave a Reply

Your email address will not be published.