Friday , 30 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

المهدي : السودان بشقيه يعاني حالة تأزم مركب

الخرطوم 28 يوليو 2013- أكد رئيس حزب الامة القومى الصادق المهدي ان السودان بشقيه الشمالى والجنوبى يعيش ما قال انه تأزم مركّب يسوقه إلى الهاوية وقال انه لم يعد هناك عاقل وفي جوفه ضمير وطني لا يدرك الحالة المتردية التي أوقعتنا فيها سياسات التمكين الأعمى والعناد، والانفراد.

الصادق المهدي
الصادق المهدي

واعلن المهدي في كلمة مكتوبه تلاها مندوب عنه فى الإفطار السنوي لحزبه السبت الشروع في تنفيذ ميثاق النظام الجديد عبر اتصالات بالكافة ليصل الجميع إلى كلمة سواء للخلاص الوطني ورحيل النظام الذي قال انه هبط بنا إلى الدرك.

وأضاف ” لبلادنا تجارب ثرية في التعامل مع قضايا أزمات السلطة وعمليات السلام العادل الشامل، فإن نحن استطعنا توحيد الكلمة الوطنية وإقامة نظام جديد يحقق السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل فسوف نكون الجّراح المعافِي من الجروح، القادر بخبرته أن يحشد العزائم لبناء الوطن، ويساعد أهلنا في شمالنا و في جنوبنا في مواجهة أزمات تكاد تفصم عرى الأوطان”.

وقال ان الظلم هدام ولم يعد النظام نفسه يغالط في أنه أوقع البلاد في (ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ) فأوجب ذلك اتحاد الإرادة الوطنية لإزالته وإقامة العدل المنشود.
الى ذلك قطع حزب الأمة القومي بتمسكه بالعمل على تغيير النظام عبر الوسائل السلمية، دون اللجوء للعنف، وحمل السلاح، والاستنصار بالخارج.

وقال إن باب الحوار والتفاوض مع خصومه، سيظل مفتوحاً، من أجل التوصل لحلول توفيقية مثلى، للخروج بالبلاد من أزماتها. وقال القيادي بالحزب طه أحمد سعد ـ خلال تدشين الحزب توقيعات (تذكرة التحرير) لرحيل النظام إن حزبه يرفض بشدة المشاركة في الحكم بأي صيغة، ما لم يأتِ ذلك عبر آلية الانتخابات، والتحول الديمقراطي.

وأكد سعد أن تذكرة التحرير تُعد واحدة من أهم آليات التصعيد السياسي، لإحداث التغيير الديمقراطي، عبر القوة الناعمة، قبل أن يصل لذروته بالعصيان، والجهاد المدني بالداخل والخارج .

و أقرّت أحزاب تحالف قوى الإجماع الوطني، بنهر النيل، بوثيقة تذكرة التحرير التي تبناها حزب الأمة، مؤكدة أنها تمثل جزءاً من خطة المائة اليوم التي أعلنتها لإسقاط النظام . ولوّح التحالف على لسان القيادي طلحة محمد أحمد، بمقاطعة مبكّرة للانتخابات المقبلة، في حال تمت بذات الطريقة الشائهة، التي مكّنت حزب المؤتمر الوطني من حكم البلاد

Leave a Reply

Your email address will not be published.