Wednesday , 22 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

موازنة العام الجديد تتضمن زيادة حصة الدفاع لتعزيز القدرات

الخرطوم 5 نوفمبر 2012 –اعتذر وزير الدفاع السودانى عبد الرحيم محمد حسين رسميا عن المثول امام البرلمان اليوم لارتباطه باجتماعات امنية مشتركة فى جوبا فى وقت اعلن البرلمان عن زيادات بالموازنة القادمة فى بند الدفاع لتقوية قدرات الجيش الدفاعية .

sudanese_mps_attend_a_parliament_session_in_the_capital_khartoum_on_april_16_to_review_a_report_on_the_situation_in_heglig_oil_region_getty.jpgوكان البرلمان قد اعلن منذ الاسبوع الماضي عن استدعاء وزيري الخارجية والدفاع لإفادة البرلمان عن الاعتداء على مصنع اليرموك في نهاية الشهر الماضي والخطوات التي تم اتخذها لمعالجة الموقف على الصعيد العسكري والدبلوماسي.

ويجئ الاعلان عن المخصصات بعد توجيه انتقادات لوزارة الدفاع بعدم اهتمامها بتحديث وتعزيز مقدرات الدفاع الجوي على البلاد على الرغم توالي الهجمات الجوية الاسرائيلية على عدة مواقع في البلاد منذ عدة اعوام.

وقال نائب رئيس البرلمان هجو قسم السيد في تصريحات بالبرلمان امس بان الحكومة سترد الصاع صاعين لاسرائيل وقال”ان لم يكن اليوم فغدا”، إلا انه وصف شكوي السودان لاسرائيل بمجلس الامن بغير المجدية متهما المجلس بتجاهل تنفيذ القرارات المتعلقة بالشكاوي التي يدفع بها السودان .

ودعا المسؤول البرلماني لتعويض المتضررين من قصف مصنع اليرموك بعد تضرر كثير من منازل المدنيين القريبة من مكان الحادث وطالب بضرورة التعجيل بتنفيذ قرار اجلاء المناطق العسكرية خارج المدن السكنية .

ونفى في ذات الوقت وجود اي تحالفات عسكرية او استراتيجية مع ايران واتهم هجو امريكا بمحاولة استغلال السودان ككبش فداء بالانتخابات الامريكية ودعا هجو لاختراق المجموعات الافريقية والعربية والمسلمة بامريكا مؤكدا بان امريكا ستظل في حالة عداء مع السودان حال فاز اوباما او سواه

Leave a Reply

Your email address will not be published.