Wednesday , 17 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان رئيسا لمجموعة افريقيا فى البنك والصندوق الدوليين

الخرطوم 14 اكتوبر 2012 — اختير السودان رئيسا لمجموعة أفريقيا في البنك والصندوق الدوليين؛ وقالت وكالة الأنباء السودانية امس ان السودان يشارك في اجتماعات البنك وصندوق النقد الدوليين، التي تنعقد هذه الأيام في العاصمة اليابانية طوكيو بوفد يترأسه وزير المالية والاقتصاد علي محمود عبد الرسول، ويرافقه محمد خير الزبير محافظ بنك السودان .

imf-2.jpgوتم على هامش الاجتماعات تنظيم عدد من اللقاءات بين المسئولين السودانيين وكبار المسئولين في الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) ومنظمة اليابان للتجارة (جيترو) والمركز الياباني للتعاون في الشرق الأوسط ، وتناولت الاجتماعات سبل تطوير التفاعل الاقتصادي وحث القطاع الخاص الياباني بتفعيل النشاط الاقتصادي بالسودان .

واستعرض الجانب السوداني فرص الاستثمار المتاحة ومجالات التعاون الزراعي والطاقة والتعدين وقطاع الصناعة والزراعة ، وركزوا علي أهمية الاستفادة من المنتجات الزراعية السودانية كالثروة الحيوانية والقمح والسكر والصمغ العربي والقطن، فضلا عن التوسع في الصناعات التحويلية .

من جانبهم، أكد المسئولون اليابانيون اهتمام القطاع الخاص ومؤسسات تطوير الاستثمار اليابانية بالاستثمار بالسودان ، ووعدوا بالاستمرار فى إرسال البعثات التجارية لتقصي الحقائق الاقتصادية للسودان، والوقوف على المجالات التي يمكن الاستثمار فيها .

Leave a Reply

Your email address will not be published.