Monday , 30 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الخرطوم تندد باغتيال جنود يوناميد

الخرطوم 5 اكتوبر 2012 — اعلنت حكومة السودان عزمها اجراء تحقيق دقيق حول حادثة الهجوم عى جنود بعثة يوناميد والذى راح ضحيته اربع من الجنود النيجريين بينما جرح 8 اخرين فى هجوم مسلح طال دورية البعثة فى الجنينة عاصمة غرب دارفور.

ودان بيان عن رئيس مكتب متابعة سلام دارفور برئاسة الجمهورية أمين حسن عمر الهجوم وأكد بدء التحقيق فى الحادثة وملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة فور التوصل إليهم بالتعاون الوثيق مع اليوناميد وإتخاذ كافة الإجراءات التي تحول دون تكرار الحادث.

وعبرت الحكومة عن تعازيها للأسر ورفاق الجنود الذين “سقطوا في ساحة الواجب والشرف” كما عبرت عن تعازيها لأعضاء البعثة بالبلاد.

ووقع الحادث الثلاثاء في مدينة الجنينة ، بحسب بيان لبعثة يوناميد صدر امس الاول مبينا ان الاعتداء على الدورية التابعة للجيش النيجري تم على بعد نحو كيلومترين من المقر العام للقوة في الولاية.

وقام قائد القوة الجنرال الرواندي باتريك نيامفومبا بتفقد الحرجي وزيارة مكان الحادث ودعا السلطات السودانية الى مطاردة المسؤولين عن الحادث.

وتصنف ولاية دارفور من الامكان الهادئة نسبيا في اقليم دارفور على الرغم من حدوث بعد اعمال العنف المسلح ذات الصفة الاجرامية .

Leave a Reply

Your email address will not be published.