Friday , 2 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البرلمان السودانى يؤيد هيكلة الدولة مجددا

الخرطوم 26 سبتمبر 2012 — ايد رئيس البرلمان السودانى أحمد إبراهيم الطاهر مطالبات وزير المالية بإعادة هيكلة الوزارات الحكومية مرة ثانية. ووقال مؤكدا ” نحن معه تماماً في ومطالباته”.

parlaiment_09042012_sun-4.jpgوشدد على وجود قصور في بعض جوانب البرنامج الثلاثي والموازنة بسبب الظروف التي صاحبت الموازنة، وقال” ليس بالضرورة أن يكون كل العمل إيجابياً لكن هنالك جدية من الأجهزة المختصة في وزارة المالية وبنك السودان لإنجاح البرنامج”.

ورهن الطاهر أصلاح الاقتصاد بالبلاد بنتائج الموسم الزراعي القادم، مؤكداً بأن كل الموارد الأخرى لا تساوي شيئاً مقابل زيادة الإنتاج.

وقال الطاهر للصحافيين بالبرلمان أمس إن متابعة لجان المجلس للعمل الحكومي يوضح لها الحقائق والوقوف على عمل الدولة وتقييم الموازنة، مشيراً إلى أن ما قدم للمجلس حول البرنامج الثلاثي يجيب على التساؤلات حول الموازنة وإسهام الوزارات في إنفاذ السياسات .

وقال :”نسيرالآن في الطريق الصحيح باستخراج الذهب وإنتاج بعض السلع، لكن هذا لا يعني أننا وصلنا إلى وضعنا الذي نريده”.

فى سياق مغاير كشف الطاهر عن تقرير مشترك للجنة العمل والمراجع العام يختص بالرقابة والأداء العام للدولة سيتم عرضه على نواب البرلمان للاطمئنان على وجود رقابة حقيقية للبرلمان على الأداء العام للدولة ومكافحة لكل أنواع الخلل التى تصاحب الموازنة، مؤكداً بأن التقرير يحمل مؤشرات إيجابية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.