Sunday , 29 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مدعى الجرائم يتوعد بمحاسبة المتورطين فى احداث عنف بشمال دارفور

الخرطوم 16 سبتمبر 2012 — انخرط مدعي جرائم دارفور ياسر أحمد محمد، في تحقيق مباشر حول ملابسات مقتل معتمد محلية الواحة بولاية شمال دارفور؛ عبدالرحمن محمد عيسى، وسائقه، وإطلاق مسلحين النار على موكب معتمد محلية كتم؛ أحمد آدم، وإصابة ستة أشخاص.

وأكد المدعي العام وهو يخاطب امس اجتماعاً رسمياً وشعبياً بمحلية كتم بشمال دارفور ضم القيادات التشريعية والأهلية ، تسلمه ملف أحداث محليتي كتم والواحة الذي احتوى على اثني عشر بلاغاً جنائياً، قائلاً إنه بدأ العمل في تلك القضايا بصورة مباشرة.

وقال المدعي إن يد العدالة ستطال كل المتورطين في أحداث المحليتين، وأضاف أن المحكمة لن تتساهل أبداً في التعامل مع المجرمين ورد حقوق المظلومين.ودعا المواطنين إلى التعامل والتعاون مع المحكمة من خلال التبليغ الفوري عن كل ما يعين تحقيق العدالة.

وقتل معتمد محلية الواحة في ولاية شمال دارفور؛ عبدالرحمن محمد عيسى، وسائقه، إثر تعرض سيارته لإطلاق نار من مسلحين مجهولين في سوق مدينة كتم، بينما أطلق مسلحون النار على موكب معتمد محلية كتم؛ أحمد آدم، ما أدى إلى إصابة ستة أشخاص، بينهم ثلاثة من رجال الشرطة والمدير التنفيذي لمكتب المعتمد ونائب أمين المؤتمر الوطني بالمحلية بالإضافة إلى السائق.

وأعلن والي شمال دارفور؛ عثمان كبر، لدى زيارة لجنة الأمن للمحليتين ترمى لتكوين آلية شعبية لتأسيس التعايش السلمي لمحليتي كتم والواحة بعد الأحداث الأخيرة.

وأكد الوالي أن الزيارة تجيء بغرض الوقوف على تنفيذ الإجراءات والتدابير التي اتخذتها حكومته، والتي اقتضتها ضرورة إعادة الحياة بالمحليتين إلى طبيعتها.

ووعد كبر بدعم حكومته لمشروع تعزيز الخدمات الأساسية بمحليتي كتم والواحة في مجالات الصحة والتعليم والمياه والكهرباء حتى تسهم في عودة الحياة إلى طبيعتها بصورة نهائية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.