Monday , 4 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مدعى جرائم دارفور يعتزم التحقيق فى احداث نيالا

الخرطوم 12 سبتمبر 2012 — كشف رئيس لجنة التشريع والعدل بالبرلمان السودانى ، الفاضل حاج سليمان، عن رفع الحصانة عن 119 من افراد وضباط الشرطة خلال احصائية للعام 2011

file_-_sudanese_students_shout_slogans_during_a_protest_against_the_visit_of_darfur_mediators_from_qatar_and_the_un_outside_the_university_of_zalinge.jpgوقال سليمان ان العام الحالى شهد رفع الحصانة عن عدد من أفراد الشرطة بينهم ثلاثة ضباط ،ادينوا إدانتهم في قضايا متعلقة بالتزوير والرشوة والاذى الجسيم.

وقطع بالتحقيق في جميع الحالات ، مؤكداً أن كل نظامي أو جندي تجاوز سلطاته أتخذت ضده إجراءات قانونية .

واكد الفاضل رفع الحصانة عن جميع أفراد وضباط الشرطة المتهمين في أحداث نيالا الاخيرة وأتخاذ إجراءات جنائية ضدهم، مبيناً أن مدعي عام جرائم دارفور سيحقق معهم .

ولقى نحو 13 شخصا مصرعهم برصاص الشرطة الشهر الماضى اثر احتجاجات نفذها طلاب المدارس غضبا على تدنى الاوضاع المعيشية وارتفاع الاسعار.

ووعد سليمان بإكمال التحقيق في الاحداث التي شهدتها شرق النيل أمس الاول الاحد وراح ضحيتها أحد المواطنين، وأضاف “اذا دعت الضرورة في أي أمر فإن البرلمان سيستدعي وزارة الداخلية ومدير عام الشرطة، وأن اللجنة ستناقش الامر وتقرر فيه بشكل رسمي مع السلطات الرسمية” .

Leave a Reply

Your email address will not be published.