Tuesday , 25 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الامن السودانى : احباط دخول شحنة اسلحة الى الخرطوم

الخرطوم 31 اغسطس 2012- ضبط جهاز الأمن والمخابرات بولاية النيل الأبيض شاحنة مليئة بالأسلحة قال انها تتبع للجبهة الثورية قادمة من ولاية جنوب كردفان وفي طريقها للخرطوم.

weapons.jpgوكشف مدير جهاز الأمن بالولاية عقيد خالد العقيد أن السلاح الذي كان في طريقه للخرطوم جزء من مخطط لزعزعة أمن واستقرار البلاد،وقال في مؤتمر صحفي امس الاول إن التحركات بدأت من دولة مجاورة لكن الأجهزة الأمنية والقوات الأخرى كانت ترصدها إلى أن تم ضبط الأسلحة بحدود الولاية وهي دفعة أولى تتبعها دفعات أخرى مرصودة لدى الأجهزة الأمنية.

وأضاف أن الأسلحة التي تم ضبطها تكفي لفصيل كامل بعدد (70) كلاشاً ضبطت داخل مستودعات وقود بالشاحنة. وأضاف أنه تم إغراء صاحب الشاحنة لترحيل القطعة الواحدة بسعر (400) جنيه.

من جهته طالب الوالي بالإنابة محمد أحمد بابكر شنيبو بتضافر الجهد الشعبي في التبليغ الفوري عند أي تجاوز أو شكوك. وأضاف أن المخطط مقصود به زعزعة الأمن واستهداف البوابة الجنوبية.

وأشاد بجهود القوات الأمنية والشرطية في المتابعة وسد الثغرات لأن هذه المخططات مدعومة من جهات أجنبية القصد منها ضرب استقرار السودان. ودعا المواطنين لليقظة والحذر.

وكان متمردي الجبهة الثورية قد هددوا في وقت سابق بنقل الحرب الى داخل العاصمة الخرطوم وعدم الاكتفاء بالقتال في دارفور وجنوب كردفان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.