Saturday , 13 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الاتحادي لا يعتزم الانسحاب من حكومة البشير

الخرطوم 16 مايو 2012 — اجتمع نائب الرئيس السودانى الحاج ادم يوسف الى رئيس الحزب الاتحادى الديمقراطي الاصل محمد عثمان الميرغنى لتفعيل الشراكة بين الحزبين والتطورات السياسية التى يعيشها السودان

وقالت مصادر مأذونة لسودان تربيون ان الميرغنى نقل للنائب تاكيدات باستمرار حزبه فى الحكومة على عكس ما تثيره بعض قيادات الحزب التى لوح غاليها باالانسحاب بسبب ما اسموه تهميشا متعمدا يمارسه الحزب الحاكم تجاه وزراء الاتحادى وعدم اشراكهم فى القرارات المصيرية التى تتخذه الدولة.

ويتهم الاتحادي حليفه الحاكم كذلك بعدم تنفيذ بنود الاتفاق الذى وقع بين الحزبين والممهد للمشاركة فى حكومة المؤتمر الوطني.

وقالت المصادر ان الميرغنى شدد على ان الوضع الذى يعيشه السودان حاليا يستلزم على مشاركة الاتحادى فى الدولة للاسهام فى معالجة القضايا الساخنة التى يواجهها السودان.

وتجدر الاشارة إلى ان الميرغني كان قد اتخذ قرار المشاركة رغم وجود تيار قوى معارض داخل الحزب الاتحادي الديمقراطي. وبرر الميرغني قراره بالظروف التي تمر بها البلاد واشار إلى ضرورة الوقوف إلى جانب الحزب الحاكم لتجنب تفتت البلاد في اشارة إلى التمرد الذي تقوده الحركة الشعبية شمال في جنوب كردفان والنيل الازرق.

وكان وزير الدولة بالخارجية وعضو الاتحادي الديمقراطي منصور يوسف العجب نفى مؤخرا استقالته احتجاجا على تهميش وزير الخارجية له إلا ان مصادر متطابقة تقول بأنه مستاء من عدم اشراكه في ادارة المسائل الحيوية في الوزارة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *