Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

حراسة امنية مشددة للموسم الزراعى بجنوب كردفان

الخرطوم 15 سبتمبر 2013- قال معتمد محلية هبيلا في ولاية جنوب كردفان ، أن سبع فصائل من القوات المسلحة والشرطة والاحتياطي المركزي، تحرس حالياً الموسم الزراعي في الولاية، وتقوم بعمليات تأمين للمشاريع المختلفة.

وقال حسن نواي فضل الله ، لوكالة السودان للأنباء، السبت أن الحراسة الامنية أدخلت الاطمئنان والثقة في نفوس المزارعين، مما كان له الأثر الواضح، في إنجاح الموسم الزراعي بمناطق المحلية المختلفة.

وأوضح أن لجنة أمن المحلية تعمل في تناسق وانسجام تام بين الأجهزة الأمنية المختلفة، لوضع الخطط والتدابير لمنع أي تفلتات.

وأكد معتمد هابيلا أن الأوضاع الأمنية في المنطقة، يسودها الهدوء والاستقرار التام. وأكد المعتمد انسياب حركة المرور في طريق هبيلا- الدلنج، وعدم تأثرها بالخريف. وقال نواي إن الموسم الزراعي شهد توسعاً في المساحات المزروعة في المحلية بلغت 80 %.

وأوضح أن جملة المساحات المستهدفة بلغت 650 ألف فدان، زُرعت بالمحاصيل المختلفة في مناطق المحلية.

وأضاف “أن معدلات الأمطار التي هطلت في المناطق الزراعية بالمحلية هذا العام، تؤكد أن هذا الموسم سيكون أفضل من الأعوام الزراعية السابقة، وذلك للترتيبات الإدارية والفنية الجيدة التي قامت بها المحلية قبل بداية الموسم.

وأكد نواي خلو المشاريع الزراعية بالمحلية من الآفات الزراعية. وأمّن على جاهزية محليته لمقابلة أي طارئ للآفات، مؤكداً أن هنالك طائرات للرش على أهبة الاستعداد للعمل، وترابط في منطقتي القوز والتضامن.

وتشهد منطقة جنوب كردفان بالتوازي مع النيل الازرق قتالاً يوشك ان يدخل عامه الثالث بين حكومة الخرطوم ومتمردين تابعين للجيش الشعبي شمال ، يطالبون بتنمية منطقتهم التى تعاني ضعفاً بائناً في التنمية وترفض الخرطوم الدخول في اية حوار معهم .

Leave a Reply

Your email address will not be published.