Thursday , 18 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تصاعد الأزمة في جنوب كردفان و والحركة تتحدث عن قصف الدلنج

الخرطوم 6 مارس 2012 —كشفت مصادر موثوقة لسودان تربيون عن تأزم الاوضاع الامنية فى جنوب كردفان واكدت ان المنطقة تعيش وضعا انسانياً بالغ التعقيد مع استمرار القتال بين الجيش السودانى ومعارضيه من الحركة الشعبية قطاع الشمال وحلفائها الجدد واكدت ان اصوات القصف والرصاص تسمع على تخوم عاصمة الولاية كادوقلى

احد مقاتلي الحركة الشعبية  في جنوب كردفان
احد مقاتلي الحركة الشعبية في جنوب كردفان
وفى غضون ذلك كشف المتحدث باسم الحركة الشعبية نو نقوتلو لودى فى بيان امس عن تنفيذ قوات الجيش الشعبى هجوما داخل مدينة الدلنج دمر معسكرا للجيش الحكومى بالقرب من جامعة الدلنج وتكبيده خسائر كبيرة فى الرجال والعتاد العسكرى.

واكد المتحدث مقتل 15 من قوات الجيش السودانى وجرح اعداد كبيرة مع الاستيلاء على عدد من الاسلحة وقال لودى ان جندي واحد من قواتهم قتل بينما جرح 6 اخرين.

وكان والى جنوب كردفان حل حكومته امس فى جلسه طارئة لمجلس وزرائه بكادوقلى ونقل الوالي شكره وتقديره لما وصفه بالأداء المتميز للحكومة خاصة خلال الفترة الأخيرة عقب الأحداث التى شهدتها الولاية ووصفها هارون بالمؤسفة.

واكد هارون أن التشكيل الوزاري الجديد سيعلن خلال الساعات القادمة ، مبينا اشتماله عددا من الأحزاب الموقعة على البرنامج الوطني المشترك والتي تضم أحد عشر حزبا. و جدد الوالي اتهامه لدولة جنوب السودان بدعم المتمردين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.