Tuesday , 23 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

استرداد عربتين ليوناميد وقمبارى يندد بالهجوم على قواته

الخرطوم 23 يناير 2012 — استردت القوات النظامية بولاية جنوب دارفور عربتين من بين (4) سيارات تابعة لبعثة اليوناميد بدارفور بعد الاستيلاء عليها من مجموعة مسلحة أثناء مأمورية لليوناميد في شرق دارفور

جنود نيجيريين من بعثة يوناميد - وكالة رويترز
جنود نيجيريين من بعثة يوناميد – وكالة رويترز
وادى الكمين لمصرع أحد افراد بعثة السلام الدولية واصابة ثلاثة جنود أخرين من البعثة الدولية على يد مسلحين ملثمين أمس الأول .

واتهمت مصادر حكومية حركة تحرير السودان جناح منى اركو مناوي بشن الهجوم وقالت ان المتمردين دخلوا المنطقة بعد تسللهم من جبال عدولة بشمال دارفور.

وتمكنت القوات النظامية من استرداد عربة محملة بالدوشكا بعد إشتباكات مع المجموعة في منطقة (قعر حجر) التابعة لمحلية شعيرية بينما إستردت عربة لاندكروزر اخرى في معارك في منطقة (أم شجيراية) فيما لم تتمكن القوات من إرجاع عربة الاسعاف

وأدان رئيس البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي العاملة بدارفور “اليوناميد” إبراهيم قمباري بشدة، مقتل ضابط وجرح ثلاثة آخرين عشية السبت إثر هجوم تعرضت له دورية تتبع للبعثة الأممية بدارفور، وقال بيان صحفي صادر من مقر البعثة بالفاشر، إن الهجوم على قوات حفظ السلام يعد جريمة حرب.

وأضاف البيان أن البعثة ستعمل مع سلطات الحكومة السودانية من أجل القبض على الجناة في أسرع وقت وتقديمهم إلى العدالة.

وكان طوف إداري يتبع لقوات اليوناميد تعرض عشية السبت لهجوم من قبل مجموعة مسلحة مجهولة الهوية بولاية شرق دارفور بمنطقة صليعة الواقعة بين مدينتي الضعين ونيالا بدارفور.

Leave a Reply

Your email address will not be published.