Tuesday , 16 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الجيش السوداني يهدد باستخدام وسائل العنف ضد متمردي دارفور

الخرطوم 10 يناير 2012 — لوح الجيش السوداني باستخدام أساليب أكثر قوة للقضاء على جيوب التمرد بدارفور، وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد الصوارمي خالد سعد، إن القوات المسلحة مسيطرة تماماً على جميع المنافذ التي تربط ولايات دارفور بدولة الجنوب.

الناطق الرسمي للجيش السوداني الصوارمي خالد سعد
الناطق الرسمي للجيش السوداني الصوارمي خالد سعد
وابلغ للمركز السوداني للخدمات الصحفية، امس إن جميع الأجهزة العسكرية ما زالت تواصل عملها المكثّف في مراقبة وتمشيط كافة الأنحاء التي يتوقع أن توجد بها عناصر حركات مسلحة بدارفور.

وأكد سيطرة القوات المسلحة تماماً على جميع المنافذ التي تربط ولايات دارفور بدولة الجنوب، وكشف عن رصد القوات المسلحة عناصر تتبع لحركة مني أركو مناوي تحاول عبور حدود السودان جنوباً.

وأشار المركز الاعلامي المقرب من أجهزة المخابرات والأمن السودانية عن تحركات لفصائل تحالف الجبهة الثورية عن طريق جبال عدولة شرق الضعين في اتجاهها لمدينة أويل بجنوب السودان، مشيرة إلى أن هذه العناصر تقسمت لثلاث مجموعات وبقيادة كل من طرادة، محمد أبو دقن، محمدين أركو جورو.

وكان عدد من المسؤولين قد كشف أمام البرلمان السوداني عن الكيفية التي تتبعوا بها رئيس حركة العدل والمساواة السابق خليل إبراهيم الذي قتله الطيران الحربي وهو في طريقه إلى جنوب السودان بينما كانت قواته تشن هجمات في شمال كردفان لتغطية تحركه.

Leave a Reply

Your email address will not be published.