Wednesday , 22 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الجيش السوداني ينشئ قاعدة جوية بشمال كردفان

الخرطوم 3 يناير 2012 — أعلن وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين استكمال العمل بقاعدة شيكان الجوية المتقدمة لتصبح منصة للمقاتلات في ولاية شمال كردفان وقال إن الأوضاع الأمنية بالولاية مستقرة وإن الأجهزة الأمنية تؤدي دورها بكفاءة ومهنية عالية بالولاية.

وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين
وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين
وشنت حركة العدل والمساواة مؤخرا هجوما على عدد من المناطق بالولاية المجاورة شمال دارفور وقادت المعارك هناك إلى قتل رئيس الحركة خليل إبراهيم وقالت السلطات انهم كانوا يرمون إلى الذهاب إلى جنوب السودان بينما أعلنت الحركة حينها انها تستهدف الخرطوم.

وبعد وقوفه على الأحوال الأمنية بشمال كردفان واستماعه لتنوير من لجنة أمن الولاية برئاسة الوالي معتصم حسين زاكي الدين، قال الوزير إنه اطمأن على أن الأمن بالولاية مستتب وأن الأجهزة الأمنية تؤدي دورها بفعالية، مشيراً إلى أن الولاية تشهد استقراراً.

وأضاف إنه راجع موقف القوات المسلحة بالولاية، من خلال تفقده القاعدة الجوية المتقدمة بشيكان لاستكمال النقص بها حتى تقوم بدورها بفعالية أكبر، باعتبارها تمثل عمقاً استراتيجياً وأنها ستكون مقراً دائماً للمقاتلات وطائرات النقل ومراكز الصيانة.

كما تفقد حسين الفرقة الخامسة مشاة، وذلك في إطار خطة تطوير القوات المسلحة السودانية.

وحيا الوزير مجهودات مواطني ولاية شمال كردفان إبان المعركة التي شهدتها الأجزاء الغربية للولاية مع حركة العدل والمساواة، وقال إن المواطنين قاموا بدور كبير كان له أثراً واضحاً في أن تؤدي القوات المسلحة دورها في تدمير قوات حركة العدل والمساواة، مشيراً إلى أن المواطنين ظلوا على اتصال دائم لكشف تحركات قوات حركة العدل والمساواة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.