Wednesday , 8 February - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الوطني الحاكم : المعارضة لا تملك قواعد شعبية

الخرطوم 8 نوفمبر 2011 — رفض المتحدث باسم الحزب الحاكم فى السودان إبراهيم غندور ربط الحوار مع الأحزاب المعارضة بثورات الربيع العربي، واستبعد أن تكون دعوة المعارضة لعدم المشاركة في الحكم خوفاً من تمدد الثورات، وقال إن المعارضة لا تملك قواعد.

وقال غندور إن الشعب فوضنا بأكثر من 90% ولا نتفاوض مع أحزاب المعارضة من منطق أننا ننتظر ربيع عربي قادم ولا خوف من الشارع، وذلك في إشارة منه إلى اكتساح الحزب الحاكم للانتخابات العامة التي جرت في البلاد في ابريل 2010 وسط مقاطعة قوى المعارضة السودانية.

وتابع: “لو خرج علينا الشارع لسلمنا الحكم لأننا حينها سنعلم أن التفويض الذي منح لنا نزع عنا”.وقال غندور أمام مؤتمر تنشيطي لحزب المؤتمر الوطني بولاية سنار امس الاول إن حزبه بنى سياسته على احترام المعارضة إن كانت سياساتها راشدة ولا تتجاوز الثوابت الوطنية.

وأضاف القضية بالنسبة لنا ليست السلطة وإن جاءوا أو رفضوا فمرحباً، والتزمنا قائم حكومة تحترم المعارضة ولكننا نريد معارضة تفرق بين معارضة الوطن ومعارضة الحكومة.

ودعا المتحدث باسم المؤتمر الوطني الأحزاب والقوى السياسية السودانية للعمل بما يخدم مصالح البلاد العليا.

ويعتزم الحزب الوطني تكوين أول حكومة بعد انتهاء الفترة الانتقالية وانفصال الجنوب بمشاركة حزبي الأمة والاتحادي الديمقراطي. وأدار الحزب الحاكم حوارا في هذا الصدد مع حزبي الآمة الذي رفض بينما لم يتخذ الاتحادي قرارا بعد.

Leave a Reply

Your email address will not be published.