Monday , 30 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مساعد الرئيس : ربيع الثورات حل فى السودان قبل 20 عاما

الدوحة 28 مايو 2011 –
قال مساعد رئيس الجمهورية نافع علي نافع أن الجيش السوداني تدخل في ابيي لإلغاء أمر واقع حاولت الحركة الشعبية فرضه في ابيي بعد تحايلها علي تشكيل قوات الشرطة التي أدخلتها لحفظ السلام في ابيي بإلباس قوات الجيش الشعبي لزى الشرطة وتطور الأمر إلي طرد قبائل المسيرية ومحاولة احتلال ابيي بالجيش الشعبي وهو ما رفضته الحكومة السودانية.

-94.jpg

وأشار نافع في لقاء مع قناة “الجزيرة مباشر” امس إلي تمسك الشمال بالاحتكام للأمم المتحدة في حل نزاع ابيي ولكنه لا يقبل أن يكون السودان رهن لإرادة الدول الغربية مضيفا أن من رفض الاستفتاء هو الحركة الشعبية

ونفى مساعد الرئيس السودانى لجوء السودان لإثارة النزاع حول ابيي في محاولة للهروب من الأزمة الداخلية في السودان وانتقال ربيع الثورات العربية إليه. قائلا “ان الربيع حل في السودان منذ 20 عاما وان الثورة في بلدان العالم العربي جاءت لتبحث علي الحرية وان حكوماتها كانت تابعة ”
وأردف نافع بالقول بأنه يجب أن تتحرر الحركة الشعبية من سيطرة أبناء ابيي علي قيادتها كما يجب أن تعترف بتبعية المنطقة للشمال إلي حين حل النزاع بشكل كامل .

مؤكدا علي عدم خروج القوات السودانية من ابيي طالما بقي فيها جندي واحد من الجيش الشعبي التابع للجنوب وعن قضية دارفور أشار نافع إلي أن حركتا العدل والمساواة وتحرير السودان كانتا السبب في إفشال عملية السلام في دارفور .

Leave a Reply

Your email address will not be published.